رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب لـ وزير التعليم العالي: لا يجوز التساوي بين الطالب المجتهد والمقصر

أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، أن المراكز البحثية فى مصر تعمل بكل قوة خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أن الأبحاث التى تقام فى المعامل الآن هي نفس الأبحاث التى تتم فى معظم العالم.


وقال وزير التعليم العالي، إن وزارة البحث العلمي فتحت الباب أمام الباحثين المصريين، وذلك من أجل إعطاء الفرصة للجميع بالمساعدة فى الإنهاء على تلك الأزمة، مناشدا الطلاب عد الخوف، قائلا:"انتوا اولادنا وعمرنا ما هنجازف بصحتكوا"، موضحا أن الوزارة تعي تماما اختلاف الوضع بين التعليم التقليدي والتعليم عن بعد، لذلك الوزارة تضع ذلك فى الاعتبار.

 

من جانب أخر لفت نشطاء ومغردون، إلي عدم قدرة الطلاب على مذاكرة المناهج او لاين، مطالبين ضرورة إلغاء الترم، بدلا من وضع آليات أخرى لاختبار الطلاب.

وإقترح بعض النشطاء، بإلغاء التيرم، وترحيل الطلاب للسنة الدراسية التى تليها، وتكرار هذا مع طلابة الماجستير.

على صعيد آخر سخر بعض النشطاء من اقتراح الطلاب بإلغاء التيرم، لافتين إلى أن الطلاب لا تريد

التعليم الصحيح، قائلين:" لو الجامعة نظمت حفلة في ظل الأزمة التى يشهدها العالم ومنها مصر، سوف يقبل عليها الطلاب بشكل كبير جدا".

وأكد نشطاء، أنه ليس صحيحا أن يتم الاخذ بمقترح الطلاب وإلغاء التيرم، ولا يجوز أن يتساوى المجتهد مع المقصر في الدراسة، مشيرين إلى أن هناك الكثير من الطلاب تدرس في الجامعات الخاصة ودفعت مبالغ كبير للكليات، هذة الأموال لا يمكن أن يحصل عليها مرة أخري، مؤكدين أن هذا المقترح لا تستطيع الجامعات تطبيقة لان هناك بعض الطلاب لديهم مواد من التيرم الأول، والأفضل أن يتم رصد الدراجات من خلال أبحاث وأسئلة ومشاركات اون لاين".