عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة حلوان يجتمع مع رؤساء الاتحادات الطلابية أون لاين

 عقد الأستاذ الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، اجتماعًا أون لاين عن طريق برنامج Zoom مع رؤساء الاتحادات الطلابية بالجامعة، بحضور الأستاذ الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة، لمناقشة الصعوبات التي تواجه طلاب الكليات، أثناء تطبيق منظومة التعليم عن بعد، وتلقى محاضراتهم عبر وسائل التواصل المختلفة المتعلقة بسير العملية التعليمية.

 في إطار خطة جامعة حلوان وسعيها الدائم للتواصل مع الطلاب لتذليل العقبات كافة التي تواجههم في عملية التعليم عن بعد في ظل الظروف الطارئة المصاحبة لفيروس كورونا المستجد،.
 وأوضح رئيس الجامعة للطلاب خلال الاجتماع الذي عقد أون لاين أن الجامعة تقوم بتنفيذ كل ما يتعلق بقرارات مجلس الجامعة التي تستهدف في الأساس التيسير على الطلاب وهي ملزمة لكل كليات الجامعة، مؤكداً أن قيادات الجامعة موجودة من أجل تذليل العقبات كافة التي تواجه طلاب الجامعة في منظومة التعليم عن بعد، منوهًا على استمرار عقد اللقاءات أون لاين ضمانًا لتحقيق التواصل من أجل مصلحة الطلاب.
 وأضاف سيادته أن منظومة التعليم عن بعد لا تتضمن امتحانات وأن التقييم  سيكون عبارة عن تكليفات ميسرة، مؤكدًا أنه سيتم مراعاة ضعف شبكة الإنترنت لدى بعض الطلاب في الأقاليم، مشيراً، خلال حديثه مع الطلاب، إلى أن عملية شراء الكتاب الجامعي أمر إختياري، إضافة إلى أنه يمكن للطلاب تقديم التظلمات التي تتم جميعها أون لاين ومن دون أي رسوم ويتم الرد عليها عقب بحثها على الفور.
 وأشار الأستاذ الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة، أنه يتم

دراسة الصعوبات التى تواجه الطلاب في عملية "التعلم عن بُعد" ليتم العمل على حلها، ويتم حصرها لقياس رأيهم فيما يقدم من خدمة تعليمية، وقد أكد أن هدف الجامعة في هذه المرحلة هو الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع الجامعي ومن ثم المجتمع بأكمله، فضلًا عن توصيل الخدمة التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة.
وفي ختام الاجتماع أوصى الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة بالآتي:
 ١- تقديم التظلمات كافة الخاصة بنتائج  الفصل الدراسي الأول عن بعد للراسبين من دون رسوم.
 ٢- إلغاء الامتحانات الإلكترونية القصيرة كافة والاكتفاء بالتكليفات وفقًا لقرار مجلس الجامعة رقم ٤٨٩ بتاريخ ٣١ مارس ٢٠٢٠. 
٣- إتاحة الدخول على منصة التعليم الإلكتروني الخاصة بالجامعة من دون تسجيل دخول أو كلمة مرور. 
٤- التأكيد على عدم إجبار الطالب على شراء الكتب. 
٥- إلغاء التكليفات التي تستلزم شراء خامات.
٦- العمل على بحث مشكلة التربية العسكرية بالتنسيق مع الجهات المعنية. 
٧- التنسيق المستمر بين عمداء الكليات ورؤساء اتحاد الطلاب لحل المشكلات الطارئة.