رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بيطري: القطط غير ناقلة لفيروس كورونا لكن تعامل مثل الأسطح في نقل العدوى

أخبار وتقارير

السبت, 04 أبريل 2020 22:51
بيطري: القطط غير ناقلة لفيروس كورونا لكن تعامل مثل الأسطح في نقل العدوىالدكتور أبانوب وليم الطبيب البيطري
كتب- شيماء عمار

 قال الدكتور أبانوب وليم، الطبيب البيطري،والباحث في مركز أكسيت  للأبحاث  إنه يوجد العديد من الأمرض التى يمكن انتقالها  من الحيوانات الأليفة للبشر، مشيرًا إلى أنه لا يمكن إصابة الحيوان بـفيروس كورونا كوفيد-19 ومن ثم انتقاله إلى البشر.

 

وأضاف وليم "للوفد" أنه بعد انتشار فيروس كورونا المستجد من الحيوان إلى الإنسان مع العلم أنه لا يوجد دراسة مؤكدة حول أن طائر الخفاش هو مصدر العدوي، أصبح كوفيد _19 غير قادرة على العودة إلى الحيوان مرة أخرى وينتقل من إنسان إلى أخر

ولا يمكن انتقاله من إنسان إلى حيوان، متابعًا" عند انتقال الرزاز المتطائر من فم المصاب إلى فراء القطط أو عند ملامستها  لأسطح ملوثة بالفيروس تصبح ناقله للعدوي وليست حاملة للمرض".

 

وذكر بشأن ما أكدوه علماء الصين   أن 15 % من القطط التي أجريت لها اختبارات في مدينة ووهان تبين أنها حاملة لفيروس كورونا ووفقًا لحديث الإعلامي أحمد موسى، أنه أخذ جزء صغير من الدراسة التى تم إجراءها

، حيث أن تلك الدراسة أجريت في أحد المعامل الصينية وتم حقنهم بفيروس كوفيد_19 وأصبح المرض في أجسادهم وقادر على الإنتقال من قط إلى أخر، مشيرًا إلى أن الدراسة المعملية لا علاقة لها بالواقع إلا عقب دراسات كثيرة.


وطمأن المواطنين أنه لا داعى للخوف الزائد من القطط ولا يمكن تطبيق هذا الأمر على الكلاب  لأنها  غير معرضة لعدوى فيروس كوفيد _19، مشددًا على وجوب غسل الأيدي عقب التعامل مع الحيوانات حيال تواجد فيروس أم لا.

 

جدير بالذكر أن الإعلامي أحمد موسى،  قال إن علماء الصين أكدوا أن 15 % من القطط التي أجريت لها اختبارات في مدينة ووهان تبين أنها حاملة لفيروس كورونا.

أهم الاخبار