رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة بني سويف: رفع درجة الاستعداد بالمستشفى الجامعى

رئيس جامعة بنى سويف
رئيس جامعة بنى سويف

 

اجتمع الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، مع أعضاء لجنة إدارة الأزمات الرئيسية لمتابعة مستجدات الأوضاع وأليات الاستعداد المسبق لاحتواء أي أزمة قبل وقوعها طبقا لخطة الطوارئ الشاملة التي أعدتها الجامعة.

واستهل الدكتور منصور الاجتماع بتثمين قرارات الدولة المصرية التي اتخذتها لصالح المواطنين وكافة الجهود المبذولة على أرض الواقع. وقدم الشكر لكافة الأطقم الطبية لما يقدموه من جهد واعي باعتبارهم جيش مصر الأبيض وخط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع أهم الإجراءات التي تم اتخاذها بالمستشفى حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى، وتم التأكد من صلاحية جميع الأجهزة الطبية ومن صيانة كافة أجهزة التنفس الصناعي واستعداد الرعاية المركزة، مع تدريب الطواقم الطبية وتنشيط عمليات الترصد الوبائي للتعامل المسبق مع الحالات المشتبه بها، كما تم

مراجعة التجهيزات والمستلزمات الطبية والأدوية الإضافية مع توافر كميات احتياطية منها في المخازن. إضافة إلى تعزيز إمداد المخازن بالملابس الطبية الواقية.

وقال الدكتور منصور ان هناك تعاون وتنسيق دائم مع المحافظة، مؤكدا ان فريق إدارة الأزمة متواصل على مدار الساعة تحسبًا لأى طوارئ.

جدير بالذكر أن الجامعة قامت بتنفيذ العديد من الإجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد ومنها تعقيم كافة الكليات والمباني الادارية والمدن الجامعية، وتعقيم المباني والمصالح الحكومية والميادين والمواقف العمومية تحملا لمسئوليتها تجاه المجتمع.

--