رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ علم اجتماع: وباء فيروس كورونا دق ناقوس خطر بشأن الزيادة السكانية

قال الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية، أن وباء فيروس كورونا، دق ناقوس خطر، حول مشكلة الزيادة السكانية، في جميع دول العالم، ومدى تناسبها مع إمكانيات الدولة وفي مقدمتها الأنظمة الصحية، التي تهاوت في العديد من الدولة الأوروبية أمام تزايد أعداد المصابين بشكل كبير.

 

وأضاف صادق، في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن فترة ما بعد " الكورونا"، ستشهد مساع وتحركات فعلية للتقليل من مخاطر الكثافات السكانية، وهو تحرك سيكون بالتشارك بين الدولة والفرد الذي أدرك خطورة الكثافة على المجتمع ككل، في ظل الأوبئة والأمراض الفتاكة، وكان فيروس كورونا خير مثال.

وأشار أستاذ علم الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية، أن هناك العديد من العادات

الاجتماعية الخاطئة، ستتغير في مرحلة ما بعد رحيل وباء كورونا، من بيها زيادة الاهتمام بالنظافة الشخصية، و طرق السلام والمصافحة، والتجمعات والزيارات العائلية، مضيفًا أن ذلك سينعكس على وعي المواطن بشكل يجعله أكثر تفتحًا في الإهتمام بصحته وصحة أسرته، والمجتمع ككل.

 

وأوضح أن أزمة كورونا ، كشفت مدى أهمية إجراءات الوقاية والعناية الشخصية، لحماية الأشخاص من الأمراض التي تنتقل عبر الكثافات وطرق المصافحة والسلام، وهي ستتغير عقب تلك الأزمة بشكل كبير.