رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصيحة عن فيروس كورونا للعائدين من الخارج .. ماذا تفعل إذا ظهرت عليك أعراض المرض

تصدر مؤشرات البحث بموقع"جوجل" مصر، مساء اليوم الأربعاء، تريند بعنوان" نصيحة عن فيروس كورونا "، وذلك بعد انتشار حالات الإصابات بفيروس الكورونا، بجميع محافظات مصر على مدار الأيام الماضية، حيث سجلت وزارة الصحة حتى مساء أمس الثلاثاء، 710 حالة من ضمنهم 157 مريض تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و46 حالة وفاة.

 

وكان قد رفض المواطنين العائدين من الكويت، أول إمس الإثنين، الحجز بالحجر الصحى كجزء من الإجراءات الوقائية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، إلا أنهم اعترضوا، وقرروا البقاء في منازلهم، وعدم الخروج منها لمده 14 يومًا.

 

وتتخذ الدولة،  عددًا من الإجراءات الوقائية تجاه أي مواطن مصري عائد من إحدى الدول التي ينتشر بها فيروس كورونا، منها وضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، لتأكد من سلامة صحتهم وعدم إصابتهم بالفيروس، وفقًا لتعليمات منظمة الصحة.

 

وفيما يلي نعرض تدابير الحماية للأشخاص الذين يتواجدون في مناطق تنتشر فيها عدوى  فيروس كورونا أو زاروها مؤخرًا خلال 14 يومًا الأخيرة، بحسب لتعليمات منظمة الصحة العالمية:

 

- في حال بدأت تشعر بالتوعك، ولو بأعراض خفيفة كالصداع والحمى المنخفضة الدرجة (37.3 درجة مئوية أو أكثر) ورشح خفيف في الأنف، اعزل نفسك بالبقاء في المنزل حتى تتعافى تماما، وإذا تطلّب الأمر

الاستعانة بشخص ما لإحضار ما تحتاج إليه من لوازم أو كنت مضطرا إلى الخروج لشراء ما تأكله مثلا، فارتد قناعا لتجنب نقل العدوى إلى أشخاص آخرين.

 

- سيسمح تجنبك لمخالطة الآخرين وزيارتك للمرافق الطبية بأن تعمل هذه المرافق بمزيد من الفعّالية، وسيساعدان على حمايتك أنت والآخرين من الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 وسائر الفيروسات.

 

إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس المشورة الطبية على الفور، فقد تكون مصاباً بعدوى الجهاز التنفسي أو حالة مرضية وخيمة أخرى، واتصل قبل الذهاب إلى مقدم الرعاية وأخبره إن كنت قد سافرت أو خالطت أي مسافرين مؤخرًا.

 

- إن اتصالك المسبق بمقدم الرعاية سيسمح له بتوجيهك سريعًا إلى مرفق الرعاية الصحية المناسب، وسيساعد ذلك أيضًا على منع أي انتشار محتمل للفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 وغيره من الفيروسات.