عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

10 ملفات هامة على طاولة وزير التعليم

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم


ملفات تعليمية هامة تزحم طاولة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في ظل الإجراءات التي تتخذها الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وتمس تلك الملفات نحو ٢٢ مليون طالب وطالبة في المدارس، بما تشمله من التعليم عن بعد وآلية تقديم الأبحاث بدل الامتحانات، وامتحانات الشهادة الثانوية والدبلومات الفنية.

 وتسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بكل طاقاتها للتيسير على أبنائنا في الداخل والخارج للحفاظ عليهم من انتشار الجائحة وفي نفس الوقت حماية مستقبلهم التعليمي.

ولفت شوقي إلى أن الوزارة تعمل في ظروف شديدة الصعوبة في ظل مواجهة خطرًا عالميًا يتمثل في الجائحة المرتبطة بانتشار فيروس كورونا.

ملفات ضخمة على طاولة وزير التربية والتعليم

الملف الأول: امتحانات الإلكترونية التجريبية للصف الأول الثانوي التي تبدأ يوم الأحد ٥ أبريل لقرابة ٦٠٠ ألف طالب في منازلهم حول الجمهورية، ودون درجات لتدريبهم على التابلت.

الملف الثاني: إنشاء وتفعيل منصة التواصل الإلكترونية في جميع مدارس مصر الحكومية وتسكين أكثر من مليون معلم و٢٠ مليون طالب عليها ثم إدارتها.

الملف الثالث: إعداد وتوزيع وتصحيح المشروعات البحثية لسبع سنوات دراسية (٣-٩) في أنحاء الجمهورية لنحو ١٥ مليون طالب وطالبة.

الملف الرابع: إطلاق المكتبة الرقمية التعليمية في ٧

دول عربية وأوروبية لمساعدة أشقائنا وأبنائنا في الخارج.

الملف الخامس: تحديث المكتبة الرقمية وإدارتها لخدمة كل الطلاب في مصر.

الملف السادس: الامتحانات الإلكترونية لنهاية الترم الثاني في شهر مايو ٢٠٢٠ لقرابة مليون و٢٠٠ ألف طالب في الصفين الأول والثانى الثانوي في منازلهم حول الجمهورية.

الملف السابع: إدارة امتحانات التعليم الفني للدبلومات الفنية لنحو ٧٠٠ ألف طالب في لجان معقمة ومؤمنة وباتباع جميع الإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

الملف الثامن: إدارة امتحانات الثانوية العامة لنحو ٦٥٠ ألف طالب في لجام مؤمنة ومعقمة واتخاذ الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا المستجد.

الملف التاسع: تقديم مواد تعليمية على قناة التعليم الفني، وإجراء الأنشطة التعليمية عن بعد.

الملف العاشر: امتحانات طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لطلاب الصف الثالث الثانوي، والامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني.