رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق شوقي يحذر من محاولات الاتجار بالتعليم

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم


حذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من محاولات البعض للاتجار بالتعليم في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ودعا شوقي، في بيان له اليوم الأربعاء، أولياء الأمور إلى الإلمام بما تقوم به الوزارة ومساعدة أبنائهم على الاستفادة من أنماط التعلم الجديدة والابتعاد عن كل أشكال الدروس الخصوصية ومحاولات الاتجار بالتعليم، لافتا إلى أن الوزارة تقدم كل هذا مجانًا.

وحذر شوقي من الانزلاق إلى محاولات البعض التربح على حساب الطلاب، قائلا: "فقد وفرنا لهم كل ما نستطيع وبإذن الله نمر من هذه المرحلة أقوي وأكثر وعيًا بالهدف الأسمي للتعلم".

وشدد شوقي على أنه لا يوجد ما يستدعي أي نوع من أنواع القلق أو التوتر حيث إن كل الاختبارات والمشروعات بنظام الكتاب المفتوح

وتتم في المنازل بلا ضغط وتغطي فقط المناهج اللتي تم تدريسها حتى تعليق الدارسة.

وأعرب شوقي عن تمنيه أن نتعاون جميعًا لإنجاح كل هذه المشروعات لأنها مصممة للحفاظ على أبنائنا وكذلك لأنها أساس هائل لمستقبل تعليمي أفضل.

وأشار شوقي إلى أن الوزارة تعمل في ظروف شديدة الصعوبة وبالتالي نتمني التعامل مع أي مشاكل قد تطرأ بهدوء حتى نستطيع التعامل معها دون حالة التوتر غير المبرر التي يصطنعها البعض عن طريق اختلاق بلبلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.