رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رؤساء الجامعات: استمرار الدراسة عن بعد وبث المحاضرات «أون لاين»

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى والتعليم خلال الاجتماع

أكد رؤساء الجامعات الحكومية استمرار تنفيذ خطة التعليم عن بعد خلال فترة تنفيذ قرار الحكومة بتمديد تعليق الدراسة وإتاحة كافة المقررات الدراسية للطلاب من خلال البرامج التكنولوجية الحديثة وإتاحتها أون لاين.

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه فى ضوء قرار رئيس الوزراء باستمرار تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين تاليين، فقد تم اصدار تعليمات وتعميمها على كافة عمداء الكليات بجامعة القاهرة باستمرار العمل من خلال تطبيق منظومة التعليم عن بعد.

وأشار الدكتور الخشت إلى أن منظومة التعليم عن بعد شهدت تفاعلاً كبيراً بين معظم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس خلال الفترة الماضية مما يؤكد استمرار العمل بها لافتا إلى أن الجامعات عملت على تسخير كافة الإمكانيات للتحول إلى النظم الإلكترونية فى التعليم.

وذكر رئيس جامعة القاهرة، أنه تم تخصيص 100 مليون جنيه من الجامعة فى سبيل تنفيذ خطة الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتحول إلى التعليم عن بعد، مؤكداً أنه جارى دعم نظام التعليم عن بعد بتقنيات جديدة لتلافى اية سلبيات فى المرحلة السابقة

ودعا الدكتور محمد عثمان الخشت طلاب جامعة القاهرة إلى الالتزام بالجلوس فى المنزل ومتابعة المحاضرات اون لاين وعدم الاختلاط والنزول إلى الشارع حيث إن فترة تعليق الدراسة ليست بإجازة دراسية،

مشدداً على الطلاب بضرورة الحذر للحفاظ على أنفسهم وذويهم والدولى المصرية ومنع انتشار فيروس كورونا  

وأكد الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان، استمرار الجامعة فى تنفيذ تطبيق منظومة التعليم عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة بكل كفاءة وكل طاقة الجامعة.

وأضاف نجم ان الجامعة تسخر كافة الإمكانيات المتاحة فى سبيل تحقيق تفاعل بين الطلاب فى منظومة التعليم عن بعد وتحقيق تكامل وتنسيق بين كافة كليات الجامعة لتحقيق هذا الغرض.

وتستمر الجامعات فى تقديم المناهج الدراسية عبر المنصات التعليمية والبرامج التكنولوجية التى أتاحتها الجامعة للتواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب طوال فترة تعليق الدراسة.

وشدد رؤساء الجامعات على أن فترة تعليق الدراسة ليس مقصود بها إجازة دراسية، وضرورة الالتزام فى متابعة المحاضرات أون لاين من خلال المنصات التى أتاحتها الجامعة وتم الإعلان عنها لمتابعة المواد الدراسية.