عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعرف خطوات التسجيل لمنحة العمالة الغير منتظمة

تصدر على مؤشرات البحث بوقع " جوجل" مصر، مساء اليوم الإثنين، تريند بعنوان "العمالة الغير منتظمة"، وذلك بعد إعلان وزير القوى العاملة محمد سعفان، صرف منحة استثنائية 500 جنيه خلال فترة مواجهة فيروس كورونا.

 

ويشار إلى أن، تريند " العمالة الغير منتظمة"، يحتل الأكثر بحثًا على مدار الأيام الماضية،  بموقع "جوجل" مصر، منذ 17 مارس الماضي، مع إعلان الوزير تفاصيل المنحة المقدمة للعمالة، في إطار الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخطة الدولة الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

موقع وزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة:

 

ناشدت وزارة القوي العاملة العمالة الغير منتظمة، تسجيل بياناتها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة على الرابط التالي www.manpower.gov.eg.

 

خطوات التسجيل بموقع وزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة:

- الدخول عبر موقع وزارة القوي العاملة www. manpower.gov.

- اختيار تسجيل العمالة الغير منتظمة.

ثم الضغط على زر التسجيل.

تسجيل البيانات الشخصية، متمثلة في الاسم والرقم القومي والهاتف الشخصي.

الضغط على زر إرسال.

 

عدد المسجلين من العمالة الغير منتظمة:

 

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه يتابع على مدار الساعة يوميا، تسجيل هذه الفئة عبر المنظومة الإلكترونية للوزارة والذى بدأ منذ أسبوع، وحتى الآن، حيث قام مليون و200 ألف بتسجيل أنفسهم.

 

وأشار سعفان،  في بيان للوزارة، إلي أنه يجري تدقيق بيانات العمالة التي تقوم بالتسجل أولا بأول، تمهيدا للنظر في رعاية هذه الفئة لرفع العبء عن كاهلهم في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها، وذلك من خلال اللجنة المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزارتي القوي العاملة والتضامن الاجتماعي والجهات المعنية الأخرى.