رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاني الناظر: قرارات الرئيس بشأن الأطباء إضافة إنسانية لإدارته الرشيدة

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن العاملين في قطاع الصحة تُعني أنه يشعر بالأطباء والمجهود الذي يقومون به، فهو نوع من التقدير المحمود لما يقدمه الأطباء في مصر.

وأضاف الناظر في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن ما قدمه الرئيس للأطباء لافتة إنسانية تستحق الشكر والتقدير، فالإدارة الحالية التي يقودها إدارة رشيدة تتعامل مع الأزمة بمنتهى الجدية، واستراتيجية جيدة لمواجهة المرض من أول لحظة، ثم إضافة إنسانية تدعو للشكر.

ولفت رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، إلى إنشاء صندوق لرعاية الاطباء ومدى أهمية تلك الخطوة التي طالما انتظرها الأطباء، موجهة الشكر والتقدير على هذا القرار الإنساني الذي به لمسة قلبية تدل على قرب الرئيس من شعبه.

وأكد أن الأطباء متواجدين يسعون لخدمة المواطن وإنقاذ الوطن، حيث أكدن تلك الأزمة أن الطبيب المصري يٌضحى بعمره في سبيل

حياة الأخرين، وما يقوم به الأطباء عمل بطولي لا يقل عن دور الجندي الذي يدافع عن أرضه في ساحة المعركة.  

وجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر أمس حزمة قرارات خاصة بالعاملين في قطاع الصحة، حيث وجه بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وذلك بتكلفة 2,25 مليار جنيه، فضلاً عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية، وصرف مكافئات استثنائية لكافة العاملين بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية، على أن تصرف من صندوق تحيا مصر.