رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الدولة والشعب يوجهان رسائل اعتزاز للجيش الأبيض "المهن الطبية" في حرب كورونا

أطباء مصر
أطباء مصر

تصدر هاشتاج المهن الطبية، معدلات الأكثر تداولاً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصرف مكافآت استثنائية من صندوق "تحيا مصر" لكافة العاملين  بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية.

كما وجه السيسي بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% إلى جانب إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية، وفي ذات الصدد وجهه المصريين عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي رسائل شكر وتقدير للجيش الأبيض "الأطباء وأطقم التمريض" على مجهوداتهم في الحرب ضد فيروس كورونا والقضاء عليه.

وبعد تفشى العالم بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، تزايدت أعداد المصابين والوفيات بشكل مرعب في كافة الدول العظمى والشرق الأوسط، إلا أن مصر استطاعت ان تسيطر علي تطور الفيروس وسط المواطنين باتخاذ الدولة عدة إجراءات احترازية متقنة للحد من انتشار الفيروس.

ويكمن تلك النجاح والتصدي في المقام الأول بعد دور الدولة للأطباء في مصر، حيث انهم استطاعوا ان يثبتوا قدرتهم على مواجهة الوباء العالمي بروح وطنية عالية.

واعرب عدد من رواد مواقع التواصل عن سعادتهم لهذا الدور، مشيدين بأطقم أطباء مصر وأيضا أطقم التمريض، قائلين، ان زيادة البدل او خلافه من التكريمات لن توفي بدورهم الوطني لانهم مستمرون في العطاء دون الإنتظار لمقابل.

كما اشاد نشطاء مواقع التواصل باهتمام القيادة السياسية لدور الأطباء بشكل عام في مصر خاصة في مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.