عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النقابات تغلق أبوابها حرصاً على سلامة أعضائها والعاملين

أغلقت العديد من النقابات المهنية أبوابها حرصا على سلامة أعضائها والمترددين عليها والعاملين فيها خوفا من تفشى فيروس كورونا، جاء القرار استجابة وتمشيا مع سياسة الدولة والدعوات الاحترازية من المسئولين عن المنظومة الصحية سواء العالمية أو المحلية.

وعبر العديد من نقباء النقابات عن تعليق العمل فى مقراتها الرئيسية والفرعية لمدة أسبوعين وذلك بعد القيام بتطهير المبانى والمقرات وبهدف محاصرة وباء كورونا.

فقد أغلقت نقابة المحامين والصحفيين والبيطريين والزراعيين والمعلمين أبوابها حفاظاً على سلامة الأعضاء والعاملين بها.

 

نقابة الصحفيين تغلق مقارها وتطالب بتجنب التجمعات

 

أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين أنه فى ظل الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها فى البلاد لمواجهة مخاطر تفشى فيروس كورونا، قرر مجلس النقابة إغلاق مقر النقابة فى القاهرة ومقرها بالإسكندرية ومقار كل اللجان بالمحافظات عدا ما يخص مشروع العلاج، بدءًا من الثلاثاء 24 مارس ولمدة أسبوعين حرصًا على حياة الزملاء وأسرهم وعموم الشعب المصري.

 وأكد مجلس نقابة الصحفيين على ضرورة التزام كل المؤسسات الصحفية بالسياسة الصحية المقرة من السلطات الصحية المصرية بتجنب التجمعات والبقاء ما أمكن بالمنازل، وما أصدرته الحكومة من ضوابط لتحقيق هذا. وأصدر المجلس فى هذا الإطار عددا من القرارات منها: مطالبة المؤسسات الصحفية بتخفيف حضور الزميلات والزملاء الصحفيين لمقار عملهم إلى أقصى حد يمكن أن تحتمله حاجة العمل، ووضع جداول مناوبة معلنة للحضور، ويرافق هذا إعفاء جميع الصحفيين من مواعيد الحضور والانصراف، والتزام رؤساء تحرير الصحف والمجلات بالتخفيض لأقصى قدر ممكن من اجتماعات التحرير بمختلف أنواعها مع إمكانية عقد هذه الاجتماعات إلكترونيًا، وكذلك تخفيض مماثل لعدد من يحضرونها من الصحفيين.

كما قرر مجلس النقابة التزام إدارات الصحف كافة بحصول كل الصحفيين على كل مستحقاتهم المالية فى مواعيدها، وسرعة الوفاء بأى مستحقات متأخرة لهم.

 

نقيب المعلمين يمنح العاملين بالنقابة إجازة حتى ٣ أبريل..وغلق مبنى النقابة للتعقيم

 

تماشيًا مع إجراءات الحكومة المصرية فى اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والحرص على عدم وجود تجمعات، قرر خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، منح العاملين بنقابة المهن التعليمية إجازة بدءًا من يوم ٢٤ مارس وحتى ٣ أبريل المقبل، مشيرًا إلى أن القرار يسرى على

النقابات الفرعية واللجان النقابية للمعلمين على مستوى الجمهورية.

وأوضح الزناتى أنه سيتم تعقيم المبنى تعقيمًا شاملًا خلال فترة الإجازة ضمن إجراءات الحماية والإجراءات الوقائية حفاظًا على سلامة السادة المعلمين والموظفين بالنقابة.

وشدد نقيب المعلمين على ضرورة تكاتف قوى الشعب مع مؤسسات الدولة والحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، واتباع كافة التعليمات التى تصدر عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لمواجهة المرض.

 

«المحامين» تغلق أبوابها بعد ظهور حالات مصابة

 

أصدر رجائى عطية، نقيب المحامين، قرارا بإغلاق مقر النقابة لمدة أسبوعين، اعتبارا من ٢٢ مارس وحتى ٢ أبريل المقبل وذلك بعد اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا داخل النقابة.

وقال نقيب المحامين إن وحدة إصدار خطابات العلاج والتحويلات بنادى المحامين النهرى بكورنيش المعادى، تعمل يومياً للساعة الثالثة عصرا عدا الجمعة. وأعلن عطية أنه تم تمديد استخراج  البطاقات العلاجية الجديد حتى ٣٠ أبريل المقبل.

 

«البيطريين» توقف العمل أسبوعين للحد من انتشار كورونا

 

أصدر الدكتور السيد عبيد الأمين العام للنقابة العامة للأطباء البيطريين، قراراً إدارياً بوقف العمل بالنقابة لمدة أسبوعين اعتباراً من الأربعاء ٢٥ مارس الجارى وحتى ٧ أبريل المقبل.

جاء ذلك استنادًا إلى القانون رقم ٤٨ لسنه ١٩٦٩ بإنشاء النقابة العامة للأطباء البيطريين، والقرار رقم ١٦٦ لسنه ١٩٧٠ بإصدار اللائحة الداخلية لنقابة الاطباء البيطريين، واللائحة المالية والإدارية للنقابة المعتمدة من الجمعية العمومية بتاريخ ٢٣ نوفمبر ٢٠١٣. وبناء على قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن إيقاف العمل بالمصالح الحكومية.