رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنفوجراف.. مصير الامتحانات في جميع الصفوف المدرسية بعد كورونا

د. طارق شوقي
د. طارق شوقي

حرصًا من "بوابة الوفد" على تقديم خدمة متميزة لقرائها، نقدم لكم مصير الدراسة والامتحانات لجميع الصفوف الدراسية للعام الحالي، بسبب تداعيا فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تخفيض المناهج الدراسية على جميع الصفوف المدرسية ليشمل المنهج المخصص لكل مادة حتى 15 مارس الماضي، على أن يدرس الطلاب بقية المنهج في العام الدراسي المقبل.

وقرر وزير التعليم تعميم مشروع البحث على الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي بدلًا من الامتحانات على أن تشمل المنهج المحدد، وإجراء امتحانات إلكترونية من المنزل لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مع عقد امتحانات في اللجان لطلاب الصف الثالث الثانوي.

وأشار وزير التعليم إلى أنه سيعلن الإطار العام للمشروع البحثي المطلوب وكيفية تصحيحه، على أن يتم تكليف الطلاب بالمشروعات البحثية المطلوبة يوم 5 أبريل 2020.

وحذر وزير التعليم من الغش بين الطلاب في عمل مشاريع البحث، قائلاً: "سيتم استبعاد المشاريع (الأبحاث) المتطابقة، لأن ذلك يعد عملاً غير قانونيًا وغير أخلاقيًا".

وأوضح وزير التعليم أنه اتخذ تلك القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مع مراعاة الحفاظ على المخرجات التعليمية.