رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يكشف كيف يلتحق طلاب الشهادة الأمريكية بالجامعات

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن كيفية التحاق طلاب الشهادة الأمريكية بالجامعات في ظل الظروف الراهنة التي تواجهها الدولة.

جاء ذلك خلال فيديو مصور سجّله وزير التعليم، مساء اليوم الخميس؛ لحسم مصير امتحانات الشهادات الإعدادية والثانوية والدبلومات وأبناؤنا في الخارج، في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأوضح شوقي أن الالتحاق بالجامعات ينقسم إلى جزئين: الطلاب الذين لم يجتازوا امتحان ال SAT: يمثل  الـGPA نسبة 100% من المجموع للالتحاق بالجامعة، وعقد امتحان قبول تقوم به وزارة التعليم العالي في المواد المؤهلة حسب كل تخصص.

أما الطلاب الذين اجتازوا امتحان الـSAT، يختار الطالب بين الالتحاق بالجامعة طبقاً لمعايير العام الماضي (الـGPA  40%  والـSAT  60%)، أو أن يمثل الـGPA 100% من مجموع دخول الجامعة.

أما الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات العلمية: يشترط أن يكون الطالب

قد أتم المواد المؤهلة للتخصص المستهدف، أو أن يجتاز الطالب امتحان SAT ll طبقاً لمعايير العام الماضي.

وأضاف انه بالنسبة للطلاب من الصف الأول حتى الثاني عشر: إجراء مشروع بحثي بالتواصل مع  إدارة المدرسة بالإضافة إلى اختبارات الفصل الدراسي الأول شرطًا للانتقال إلى الصف الأعلى.

وبالنسبة لامتحانات المواد القومية: من الصف ١ حتى ١١ يتم إجراء مشروع بحثي ويضاف إلى نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للانتقال إلى الصف الأعلى، أما عن طلبة الصف ١٢ يتم اختبارهم مع اختبارات الصف الثالث الثانوي العام كما هو متبع.