رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماية المسهتلك يُحذر من التلاعب والغش: الغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه

 اللواء راضي عبد
اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك

أكد اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز سوف يقوم بإتخاذ كافة الإجراءات اللإزمة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى ضد المتلاعبين بالأسعار ويبيعون بأسعار أعلى من المعلن عنها ، أو المحتكرين للسلع .
وأضاف - اللواء " عبد المعطي" - أن الجهاز سوف يقوم بعرض كل من تسول له الغش أو الإحتكار أو رفع الأسعار على نيابة أمن الدولة لإتخاذ اللإزم قانونياً . مضيفاً أن التلاعب بالأسعار والإحتكار تصل الغرامات فيها إلى 2 مليون جنيه والحبس ، وفقاً لما ينص عليه قانون حماية المستهلك رقم " ١٨١ " لسنه ٢٠١٨.

وأشار إلى أن سيارات الضبطية القضائية سوف تكثف إنتشارها، خلال الفترة المقبلة لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التى تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته. 
وأوضح- اللواء " عبد المعطي"- أنه يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الإهتمام بمشكلات المواطنين وسرعة التجاوب معها والعمل على حلها وإتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية وصون حقوق المواطن ، ومواجهة أى ممارسات سلبيه ضارة بحقوق المستهلكين ، وتأكيداً لما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة ، الذى أعلنه رئيس مجلس الوزراء ، الذى يستهدف ضبط الأسواق وإيجاد آليات غير تقليدية للتعامل الفورى مع شكاوى المواطنين، وذلك بالتنسيق بين جهاز حماية المستهلك والأجهزة المعنية . 
وطالب - اللواء "عبد المعطي" - المواطنين بمعاونة الجهاز ، من خلال الإهتمام بالإبلاغ عن الممارسات السلبية الضارة بالمستهلك أو أى معلومات

بشأنها وإتخاذ الإجراءات اللإزمة تجاه المخالفين ، مشيراً إلى أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية فى إطار متوازى مع الرقابة المؤسسية، التى تستهدف ضبط المنظومة الإستهلاكية. 
وأكد - اللواء "عبد المعطي" - أن السلع متوفرة وبكثرة بجميع أسواق مدينتى العبور و٦ أكتوبر ، وأن ما يقال عن نقص المعروض هى إشاعات يروج لها أصحاب النفوس الضعيفة وأعداء الوطن . مناشداً المواطنين عدم الإنسياق وراء الشائعات ، وسرعة الإبلاغ عن كل من يروج لمثل تلك الأكاذيب، خاصة خلال هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها مصرنا الغالية، وأيضاً الإبلاغ الفورى عن أى مخالفات قد ترتكب من جانب بعض التجار أثناء عملية البيع والشراء ، تتمثل فى رفع أسعار أو حجب سلعة ، ويتم التواصل، من خلال الخط الساخن ( ١٩٥٨٨ ) ، أو إرسال الشكوى على رقم الواتس أب ( المواطن رقيب ) على رقم  ٠١٢٨١٦٦١٨٨٠ ، أو الموقع الإلكترونى للجهاز  www.cpa.gov.eg ، أو الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك " فيس بوك " .