رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل: حل مشكلة تزاحم المترو بزيادة عدد القطارات وتقليل زمن التقاطر

صرح وزير النقل المهندس كامل الوزير، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس، عبر الفيديو كونفرانس، بأن مشروعات الوزارة لتطوير البنية الأساسية لمرافق النقل بقطاع الطرق والكباري، تعمل بنسبة نحو 80%، وكذا الموانئ المصرية تعمل في التصدير والاستيراد للمنتجات المختلفة.
 
وأوضح وزير النقل أن مشاهد ازدحام المترو التى تم تداولها أمس بشأن تزاحم المترو، كانت في الفترة من 5 إلى 7 مساء فقط، بينما كانت نسبة الإشغال طوال اليوم ضعيفة جدا، مشيراً إلى أنه يتم حالياً حل هذه المشكلة بزيادة عدد القطارات، وتقليل زمن التقاطر، كما يتم العمل على نفس الأمر فيما يخص السكة الحديد.
 
وأكد المهندس كامل الوزير، أن جميع شركات وزارة النقل مسئولة عن العمالة غير المنتظمة التي لديها، ولن نسمح لأحد بأن يستغل الظروف، وهناك أيضاً تنسيق مع عدد من الجهات للتكفل بهذه العمالة.


الجدير بالذكر، أن وزارة النقل قد أكدت أمس عدم تأثر القطارات التي كان من

المقرر قيامها أو وصولها (خلال الفترة من الساعة 6صباحاً حتى 7 مساء)، أما فيما يخص القطارات التي كان من
المقرر قيامها أو وصولها داخل الفترة من (الساعة السابعة مساءا وحتى السادسة صباحا)، كما تم تعديل تشغيل بعضها ليتم تشغيلها نهاراً، كما سيتم زيادة عدد قطارات المترو لتقليل الضغط وازدحام القطارات، مع تقليل الفترة بين القطار والأخر لتصبح من دقيقة ونصف الى دقيقتين، وبالتنسيق مع وزارة الداخلية لنقل الركاب لمنازلهم، وكثافة ركاب مترو الانفاق قلت بنسبة من 20 إلى 30 %.

 

وفيما يخص سيارات النقل المحملة بمواد البناء والإنتاج فقد تقرر السماح لها بالسير من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً بصفة يومية، في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر تحرك المواطنين، ضمن الإجراءات الإحترازية المتبعة على مستوى الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين.