رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير علاقات دولية يوضح الهدف من انعقاد قمة العشرين الاستثنائية

قال الدكتور طارق فهمي، خبير العلاقات الدولية، إن انعقاد قمة مجموعة العشرين التي ترؤسها السعودية هذا العام عبر الفيديو كونفرانس هي قمة تفاعلية واستثنائية مهمة تبعث رسالة أن المجتمع الدولي حريص على الحوار المباشر بين كافة الدول في العالم لاتخاذ قرارات لمواجهة كورونا.

 

وأضاف فهمي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن من أهم الاجراءات التي ستتخذها قادة مجموعة العشرين هي وجود تنسيق دولي بين الدول الكبرى مثل اليابان والولايات المتحدة الامريكية والصين والسعودية والاتحاد الاوروبي لمواجهة الفيروس،  من خلال تبادل المعلومات والخبرات الخاصة بكورونا، ومساعدة الدول الاكثر تضررًا جراء هذا الفيروس.

 

وذكر خبير العلاقات الدولية، أن

القرارات الناتجة عن القمة ستكون جماعية لتوفير استراتيجية محددة لمواجهة تمدد الفيروس، وأيضًا مناقشة الخسائر الاقتصادية الكبيرة، مشيرًا إلى أن القمة ستفتح الباب لاستئناف أعمال مجلس الامن أيضًا، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية حريصة على نجاح القمة، والخروج بتوصيات لمواجهة الفيروس.

 

والجدير بالذكر، أن تنطلق اليوم قمة مجموعة العشرين بالمملكة العربية السعودية عبر الانترنت لتوحيد جهود الدول والتنسيق قيما بينهم لمو اجهة وباء كورونا.