رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء: إلتزام المواطنين بالحظر يؤكد ثقتهم بالحكومة

أكد عدد من الخبراء في الشأن السياسي أن التزام المواطنيين بعدم النزول في الشوارع أول

أيام حظر التجوال كشف عن مدى وعي الشعب المصري بخطورة فيروس كورونا ويؤكد أيضًا على نجاح الحكومة برئاسة"مصطفى مدبولي" لاحتواء أزمة كورونا.


وأشار الخبراء إلى أن الشعب لديه وعي واقتناع تام بمدى خطورة انتقال الفيروس، وأن الحكومة اتخذت كافة التدابير اللازمة لمنع انتشاره، لذلك لابد من مواصلة التوعية والالتزام بقرارات الحكومة حتى نعبر من هذه الازمة بسلام.

 

وقد أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حزمة من القرارات  منها فرض حظر التجول لمدة أسبوعين من الساعة 7 مساء إلى الـ 6 صباحا من اليوم التالي، والذي تم تطبيقه منذ الامس.


 وفي هذا الصدد، قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن في أول أيام حظر التجوال الجزئي من الساعة السابعة مساءًا إلى السادسة  صباحًا هناك استجابة بدرجة كبيرة من المواطنين لقرارات الحكومة بعدم النزول في الشوارع.


وأضاف بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن  الشعب المصري أصبح لديه وعي كامل بخطورة انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه الخوف ليس من الغرامات أو الحبس ولكن من انتشار العدوى.


وذكر أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن  قرارات الحكومة تأتي كنوع من  الغجراءات الاحترازية للحيلولة دون انتشار الفيروس، مؤكدًا أن هناك تضافر من قبل الحكومة والمواطنين لمنع انتشاره، لافتًا إلى أن الشعب نجح في الالتزام بقرارات الحكومة والتي تستهدف حمايته.


وأكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية، إن هناك التزام جيد من قبل المواطنين بعدم النزول في الشوارع أول

أيام الحظر، مما يؤكد ثقتهم في الحكومة ونجاحها برئاسة "مصطفى مدبولي" لاحتواء أزمة كورونا.


وأوضح  فهمي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن  مصر قامت بدور جيد لاحتواء أزمة فيروس كورونا حيث كانت منذ اليوم الاول حريصة على مصارحة المواطنين بانتشار المرض، واتخذت كافة التدابير اللازمة لمنع انتشاره.


وأشار أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية، إلى عدم نزول المواطنين بالامس يؤكد مدى وعيه بخطورة المرض، وأيضًا يؤكد نجاح فكرة الحظر، مما سيُحد من انتشار المرض خلال الاسبوعين المقبلين.


ورأت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، مستشار الرئيس الاسبق عدلي منصور لحقوق المرأة، إن التزام المواطنين بعدم النزول في الشوارع أول

أيام حظر التجول يؤكد تكاتف الشعب المصري مع الدولة لمواجهة فيروس كورونا.


 وتابعت فؤاد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن هناك فهم ووعي كامل وانضباط من قبل المواطنين بأزمة كورونا، وأن فرض الحظر ضرورة وليس لفرض العزلة وإنما لحماية المواطنين جميعهم.


وطالبت الكاتبة الصحفية، بضرورة مواصلة التوعية ودعم الاطمئنان النفسي والتفكير بمدى أهمية الالتزام بتعليمات الدولة وقراراتها حتى نعبر من هذه الازمة بسلام.