رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الأطباء العرب" يعلن دعمه ومساندته للأطقم الطبية

 وجه الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء، رسالة للأطباء والعاملين فى الحقل الصحى بشأن فيروس كورونا، قال فيها "الزميلات والزملاء أطباء مصر والعالم العربي، الممرضين والممرضات، جميع الأطقم الطبية، أتقدم إليكم بكل التقدير والاحترام على ما تقومون به من جهد وتضحيات، بعد أن ضربتم أروع المثل في الصمود والتفاني في العمل طيلة الفترة الماضية.

 

ومع كامل التقدير والامتنان لما تواجهونه من مخاطر في سبيل دفع فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، فأنتم جميعًا خط الدفاع الأول ضد انتشار الفيروس وتداعياته.

 

 كما أن اتحاد الأطباء العرب يعلن مساندته ودعمه الكامل لهذه الجهود وتضحيات الأطقم الطبية، وندعو في هذا الصدد حكومات الدول العربية ومنظمات المجتمع المدنى إلى ضرورة العمل على توفير أدوات مكافحة العدوى، وسد النقص في المستلزمات الوقائية للأطباء والكادر الصحي بالمستشفيات؛ وأبرزها البدل الصحية الكاملة والكمامات والقفازات والمنظفات الكحولية التي تستخدم  فى التطهير خاصة بالأماكن الحرجة مثل العناية المركزة

والاستقبال.

 

 كما نناشد الشعوب العربية أن يكونوا على قدر المسئولية، والتعاون مع الأجهزة المعنية، وأن يعي كل مواطن دوره التوعوي؛ حفاظًا على نفسه وأسرته، مع ضرورة الالتزام الكامل بتعليمات وإجراءات الحكومات الاحترازية والوقائية، وبينها عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

 

 وعلى رغم مرور العالم العربي والعالم بأسره بظروف صعبة، جراء مواجهة انتشار فيروس كورونا، بل قد تكون الفترة المقبلة أكثر صعوبة في مواجهة انتشار الفيروس، لكننا على ثقة كاملة بتعاون الجميع؛ حكومات وشعوبًا، في تجاوز الأزمة. وبالوعي والوقاية والأمل وتضافر الجهود يمكننا السيطرة على فيروس كورونا، مثلما نجحت البشرية من في القضاء على الكثير من الأوبئة.