رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استشاري علاقات أسرية يضع روشتة لتلافي أوهام الإصابة بفيروس كورونا

أخبار وتقارير

الخميس, 26 مارس 2020 10:35
استشاري علاقات أسرية يضع روشتة لتلافي أوهام الإصابة بفيروس كورونا الدكتور محمد هاني، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية
كتب:صفوت سليم:-

قال الدكتور محمد هاني، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، إن الخروج من عنق زجاجة تلك المرحلة يكون عبر الالتزام بتعليمات الوقاية بلبس الكمامة وغسل اليدين جيداً لمدة ٢٠ ثانية، بالإضافة إلى  عدم تخفيف الملابس لعدم التعرض لنزلة برد تدخل الشخص في مرحلة الوهم ويراوده شعور بأنه أصيب بفيروس كورونا.

 

وأضاف هاني في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الإبتعاد عن السوشيال ميديا مهم جداً في تلك

المرحلة، ولا سيما أن هناك تناول لاحداث كورونا لا تمت للواقع بصلة من قبل المواقع المعادية للدولة، مضيفا أن من أهم طرق الحفاظ على الحالة النفسية عدم أخذ تلك المعلومات بأنها صحيحة، وعدم تداولها بين الآخرين لان الكثير سيتأذى من ذلك.

 

وأوضح استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، أن الإبتعاد عن الأشخاص المصدرين للطاقة السلبية

مهم في ظل الظروف الحالية، موضحا أن الطاقة السلبية تؤثر على جهاز المناعة لدى الإنسان فبالتالي يكون عرضة للإصابة بذلك لك الفيروس.

 

وأكد هاني، أن الحزن والاحباط واليأس  ناقوس خطر يهدد الإنسان، ويجعله يعرض الآخرين لاضرار تعود بالسلبية على المجتمع ككل في الظروف الحالية، مؤكداً أن الوقت الحالي فرصة عظيمة لمزاولة الأنشطة الممحببة للجميع، مثل قراءة الكتب ومتابعة المسلاسلات، والرجوع للتواصل التام مع شريك الحياة بشكل يعيد الأشياء لنصابها، ولا سيما أن الفترة الحالية تكشف حقيقة الجميع من يكون بجوارك ومن دون ذلك.

أهم الاخبار