عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في يومها العالمي .. صحة البرلمان توضح دور الأم في مكافحة فيروس كورونا

قالت الدكتورة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الأم كانت ومازالت منذ بدء الخليقة صاحبة الدور الأعمق في بناء أولادها وحمايتهم من جميع المخاطر، مؤكدة على دورها العظيم والمهم في الحفاظ على حياة أبنائها في ظل الظروف التي تشهدها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد covid-19.

 

وأوضحت "ثابت" في تصريح خاص لـ" "بوابة الوفد"، طرق الحماية التي يمكن أن تستخدمها الأم في تلك الفترة، لتعقيم وتطهير منزلها وللحفاظ على أسرتها وحمايتها من مخاطر انتقال الفيروسات والأمراض، مثل تنظيف الأسطح بالماء والكلور، لافتة إلى أن الفيروس يظل نشطا ومعديا علي جميع الأسطح الملوثة، لذا فإن التنظيف والتطهير والتعقيم هم أفضل الوسائل التي يمكن أن تستخدمها الأم لحماية أسرتها لتخطي هذه المحنة.

 

ولفتت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى دور الأم في تقوية مناعة أسرتها

عن طريق تجهيز الأكل الصحي الغني بالفيتامينات داخل المنزل الذي يساعد تقوية جهاز المناعة عند أبنائها، وغسل أيديهم بالماء والصابون علي مدار اليوم، والتخلص من مخلفاتهم من المناديل الورقية والكمامات في سلة قمامة مغلقة، بالإضافة إلى توجيههم باستمرار بالبقاء في المنزل وعدم المخالطة لتجنب الإصابة بالفيروس.

 

ويحتفل العالم اليوم في 21 مارس من كل عام، بعيد الأم، وهو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، حيث تقوم بعض الدول بتكريم الأمهات وتأثيرها على المجتمع، والذي يصادف هذا العام ظهور فيروس كورونا المستجد covid-19