رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. رسالة وزير التعليم العالي لطلاب الجامعات

وجَّه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رسالة لطلاب الجامعات بخصوص فيروس كورونا، وتعليق الدراسة، وموقف امتحانات الميد تيرم.

جاء ذلك خلال الحلقة الثالثة والثلاثون من إجابات وزير التعليم العالي والبحث العلمي على الاستفسارات والمقترحات الواردة على الصفحة الرسمية للوزارة فى إطار مبادرة "أنت تسأل ووزير التعليم العالي والبحث العلمي يجيب".

وأوضح عبدالغفار أن الدولة اتخذت إجراءات احترازية مهمة جدًّا للوقاية من فيروس كورونا، وصدر قرار رئيس الوزراء بتقليل عدد الموظفين والعاملين في مؤسسات الدولة لتقليل انتشار الفيروس.

وأشار عبد الغفار إلى أن تعليق الدراسة يفيد في تقليل التجمعات داخل الجامعات وليس معناه توقف الدراسة تمامًا وإنما حماية من الفيروس، موضحًا أنه تابع توصيل الدروس للطلاب بجميع الجامعات.

ونوَّه عبدالغفار بأنهم كانوا يعملون على توفير البنية التحتية لاستخدام أعلى الوسائل التكنولوجية في التعليم منذ عام ونصف استعداد لتطبيق التدريس الإلكتروني.

ودعا عبد الغفار الطلاب إلى المكوث

في المنزل ومراجعة المواد الدراسية استعدادًا لنهاية العام حتى لا يعطي فرصة لانتشار العدوي.

وعن مدى احتمالية عقد امتحانات الميدتيرم، قال عبد الغفار إنه يعمل لمصلحة الطالب، سواء بعقده إذا توفر مساحة وقت قبل امتحانات نهاية العام الدراسي أو تم دمجه مع امتحانات نهاية العام، موجها للطلاب: "اطمئنوا تماما".

وأضاف عبدالغفار أنه سيعقد اجتماعًا للمجلس الأعلى للجامعات السبت المقبل، وسيناقشون فيه القرار المناسب لصالح الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ولفت عبدالغفار إلى أننا في ظرف استثنائي لا يمكن التوقع فيه بأي شيء واتخاذ خطوات دون علم بما سيحدث خلال الأيام المقبلة.
 

شاهد الفيديو..