رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريون يؤجلون «الأفراح»

مراسم الزفاف فى القاعات وعقد القران داخل المساجد طقوس مصرية متوارثة عبر الأجيال عند المصريين وتحظى بتجمعات كبيرة وينطبق نفس الأمر على سرادقات العزاء التى يجتمع بها المئات لتلقى واجب العزاء ومع ظهور خطر فيروس كورونا تعتبر هذه الأماكن أرضاً خصبة لانتقال العدوى ونرصد تطور الأمور فى هذه الأماكن.

قالت منال عثمان مسئول حجز إحدى كبرى قاعات الأفراح  بالمعادي، إن جهات الرقابة الصحية أبلغت ادارة المعادى للأفراح بقرار مجلس الوزراء الذى ينص على إلغاء كافة حجوزات قاعات الأفراح  على مستوى الجمهورية، وجاء ذلك الحرص على سلامة المواطنين من انتقال فيروس كورونا المستجد  الذى تغلغل فى العديد من البلاد وأصيب القليل من المواطنين المصريين.

وأكدت مسئول حجز قاعات الافراح بالمعادي،  أن جميع الحجوزات السابقة تم تأجيلها لبداية الشهر القادم،  وعند رفض المواطنين تأجيل الافراح الخاصة بهم يتم دفع مبلغ الحجز التى  سبق أن دفعه المواطنون، قائلا: إن القرار فرض على جميع قاعات الأفراح على انحاء الجمهورية حتى يوم 30 من الشهر الجاري. وفى السياق ذاته كشف أحمد محروس مدير قاعة الفردوس بشبرا الخيمة، عن أن قرار مجلس الوزراء فى إلغاء الأفراح يعتبر تعليمات صحية من الدرجة الاولى، لأن الأفراح يحدث بها تكدسات وتلامس العائلات بعضهم ببعض، للتعبير عن الحب المتبادل بين العائلتين، مؤكداً أن المبالغ المالية

التى تم تقديمها لإدارة القاعة مقابل حجز يوم الفرح تم استرجاعه للمواطنين مرة اخرى، مضيفاً أنه تم تطهير القاعة ضد فيروس كورونا  بعد إخطار الإدارة بقرار مجلس الوزراء بمنع الأفراح فى الأوقات الراهنة.

 قال على عبد الرحيم  مدير إحدى  دور المناسبات بمنطقة عابدين، إنه متاح للمواطنين حتى الآن حجز قاعات للعزاء فى أى وقت يشاء وسعر الحجز 2200 جنيه، ويشمل قاعات مخصصة للرجال والسيدات  والمقرئين  لتلاوة القرآن الكريم  ولم تأتنا حتى الآن أى تعليمات بعدم الحجز  او غلق دار المناسبات  بسبب تفشى فيروس كورونا وسط المواطنين.

من جانب آخر قال حسام على مدير دار مناسبات بمنطقة  الجيزة، إنه يتم الآن الاستمرار فى إقامة العزاءات فى استقبال وتلقى حجوزات عقد قران بالمواطنين،  ولا يوجد تعليمات حتى الآن بإيقاف الحجز او إلغاء  عقد القران داخل دار المناسبات او المساجد بسبب فيروس كورونا.