عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العاصفة الترابية حكمة من الله لقتل الميكروبات والجراثيم

تتعرض البلاد إلى موجة من الطقس السيئ، وسقوط أمطار غزيرة، والعاصفة الترابية، التى أدت إلى إنعدام الرؤوية على بعض المحاور والطرق الرئيس، الأمر الذي دفع  الإدارة العامة للمرور بإغلاق عدة طرق ومحاور، حفاظًا على أرواح المواطنين وسائقي السيارات، وتعمل الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولي، بالتنسيق  مع الجهات المعنية مثل هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة أماكن سقوط الأمطار بغزارة خلال الساعات المقبلة للاستعداد بسيارات المرور والأوناش على تلك الطرق لسحب الكثافات والسيارات المعطلة.

 

إقرأ ايضًا..لكبار السن.. 8 نصائح عملية لحماية نفسك من العاصفة الترابية

من جانبةأكد عددًا من نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن الله سبحانة وتعالى أمر عبادة بالتيمم بالتراب ، وغسل وعاءالكلب بالتراب، لحكمتة على قتل الميكروبات والجرائيم التى لا يقتلها سوا التراب، مشيرين إلى أن الاتربة و الرياح الخماسينية التي نشهدها انما هي لقتل الفيروسات و الميكروبات.

وقال مغردون:" سمع عمر بن الخطاب صوت الرعد فبكي بكاء شديدا فقال له احد رفاقه ما يبكيك يا أمير المؤمنين فقال هذا صوت رحمته فكيف صوت عذابه، اللهم رحمتك".

واستشهد نشطاء بدعاء الرسول ﷺ، عند سماع  سمع صوت الرعد  :"اللهُم لا تقتلنا بغضبك

ولاتُهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك" سُبحان الذي يُسبح الرعد بحمده والملائكة من خِيفته، اللهم صيباً نافعا ".

وتابع أخرون،   بدأ موسم الغبار فلاتلعنون الجو  وتأففون من الغبار واعلموا انه نعمة من الله وحكمه، قائلين:"  ذكر ابن خلدون ان الارض بعد تقلب الفصول من فصل الشتاء الى فصل الصيف تبدأ بلفظ امراض وحشرات ولو تُركت لأهلكت العالم فيرسل الله الغبار لقتلها فهذا من لطف الله علينا".

وكان الرسول صلى الله عليه وسلم قال:" لاتسبو الرياح فإنهامن روح الله تأتي بالرحمة والعذاب وسلوا الله من خيرها وتعوذو الله من شرها فاذا رأيتم ما تكرهون فقولوا اللهم انا نسألك من خيرهذه الرياح وخير مافيها وخير أمرت به ونعوذ بك من شرهذه الرياح وشر مافيهاوشر ما امرت به".