رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماهر أبوجبل: المؤتمر الوطني لتنشيط الاستثمار الزراعي يدعم اقتصاد مصر

انطلقت أمس الخميس فعاليات المؤتمر الوطني الأول لتنشيط الاستثمار الزراعي والداجني والسمكي بمدينة المنصورة عروس الدلتا، بمشاركة ممثلين من وزارتي الزراعة والبيئة، ولفيف من أعضاء مجلس النواب، والاتحاد التعاوني والجمعية المركزية للإصلاح الزراعي، والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ولفيف من المستثمرين الزراعيين والأكاديميين، وتختتم فعاليته اليوم الجمعة.

وعُقد المؤتمر على هامش المؤتمر المعرض السنوى للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة «أجرو دلتا» فى دورته الثالثة، الذى يقام بمدينة المنصورة، تحت رعاية وزارة الزراعة ومحافظ الدقهلية، بمشاركة مجموعة من كبرى الشركات العاملة فى مجالات «الأعلاف، ومعدات مصانع الأعلاف، والاستزراع السمكى، وإضافات الأعلاف، والأدوية البيطرية، واللقاحات، ومستلزمات المزارع، والتلقيح الاصطناعى، والدواجن، وغيرها من القطاعات المهمة والأساسية فى تنمية القطاع الداجنى والحيوانى والسمكى.

وقال الدكتور ماهر أبو جبل؛ عضو مجلس إدارة نقابة الزراعيين:" إن المؤتمر استطاع في يومه الأول جذب الانتباه نحو سبل الاستثمار فى منطقة الدلتا والاستماع لتجارب رجال الأعمال العاملين بالدلتا حاليًا مع عمل عصف ذهنى للاستثمارات المستقبلية، تماشيًا مع التوجه العام للدولة، ولتهيئة مناخ استثمار مناسب للجذب المزيد من الاستثمارات وفتح آفاق جديدة نستطيع من خلالها وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمى مع رفع التصنيف العام المصرى خلال الفترة القادمة".

ورعى المؤتمر مجموعة من كبرى الشركات العاملة بالسوق، وحقق المعرض نجاحًا كبيرًا خلال الدورات السابقة وأصبح أهم معرض يتم تنظيمه بالمحافظات لخدمة القطاع.

ويعد المؤتمر فرصة للشركات لفتح أسواق جديدة لهم والتعرف على عملاء جدد، وينظم المعرض هذا العام مؤتمرًا دوليًا بمشاركة كبار الأساتذة والمتخصصين والعديد من المسئولين بمختلف الجهات المختصة، وكذلك الجامعات للوقوف على التحديات التى تواجه القطاع والعمل على حلها، ويكرم المعرض هذا العام مائة شخصية من الأساتذة والشركات التى كان لها دور قوى ومؤثر فى النهوض بالقطاع.

ويتيح المؤتمر الفرصة للمربين لعرض أحدث وسائل التكنولوجيا المستخدمة بالمزارع، وجودة الأعلاف، وإعطاء الفرصة لطلبة كليات الطب البيطرى للتواصل مع الشركات للتدريب، ويشارك بالمعرض هذا العام أكثر من 80 شركة تتنافس على تقديم كل ما لديها لخدمة القطاع والنهوض به.