رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد تعليق رحلات العمره..نشطاء: قرار سيحمي الملايين من فيروس كورونا

بعد قرار المملكة العربية السعودية بتعليق الدخول إلى أراضيها لغرض أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بشكل مؤقت، بجانب تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية القادمين من دول منتشر بها فيروس كورونا ويشكل خطرًا فيها، دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاج يحمل أسم "العمره".

 

إقرأ أيضًا: إسرائيل تكتشف إصابة أحد مواطنيها بكورونا

وأكد الكثيرون من النشطاء أن هذا القرار بالرغم من أنه سيجلب مشاعر الحزن والضيق لملايين ممن كانوا يتعطشوا زيارة بيت الله الحرام والمسجد النبوي إلا أنه سيحمي الأضعاف من احتمالية الإصابة بالفيروس قد يسبب للبعض الوفاة حيث أن اداء العمرة والحج يكون وسط حشود من المسلمين قادمين من مختلف بقاع الأرض.  

وعبر أحد مواطنين السعودية عن فخره بقيادة المملكة التي تسعى للحفاظ على صحة وارواح الزائرين، فيما أعاد أخر نشر الهدف من القرار لمن اختلط عليه الأمر وعلق:" قرار التعليق يهدف تجنب فيروس كورونا في انتشاره اثناء اداء  المشاعر المقدسة، بجانب تجنب انتشار الفيروس حول العالم لتنوع البشري في الحرم".

وأكد أحد النشطاء أن المملكة على مدار السنوات تحاول جاهدة حماية زوار بيت الله الحرام لافتا أنها قادرة بشكل كبير على إدارة الحشود، وتابع:"انطلاقًا من مكانة السعودية القيادية في العالم الإسلامي وخبرتها العالمية في إدارة الحشود

حرصت على أن لا تنتقل كورونا بين المعتمرين والزائرين لبيت الله الحرام والمسجد النبوي لذلك قرار تعليق المملكة لتأشيرة العمرة يعتبر قرار صائب جدًا وفي مصلحة الجميع وهو خاضع للمراجعة المستمرة".

فيما وجه البعض اياديهم بالدعاء لله عز وجل، ومنهم من كتبت:"اللهم اجعل لنا من عطاياك حارسًا يحرسنا وسكينةً في قلوبنا تؤنسنا وحكمة ترشدنا وابسط لنا من الخير ما يغنينا ويسعدنا، واجعلنا أغنى خلقك بك وهب لنا غنى لا يطغينا وصحةً لا تلهينا، واعطنا خير ما تُعطي السائلين، واجمع لنا صلاح الدنيا والدِين".

وطالب البعض الأخر التحلي بالصبر حتى تنتهى الاجراءات الوقائية وغرد:"علينا جميعآ ان نتحلى بالصبر والطمأنينة ما يتم الان بالمملكة هى اجراءات احترازية فقط وسينتهى هذا فى وقت قصير بأذن الله ، وقل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا..وإن شاء الله خير" .