رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب السياحيين يوضح أهمية الملتقى العربي للإعلام السياحي

باسم حلقة- نقيب السياحيين
باسم حلقة- نقيب السياحيين

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن الملتقى العربي للاعلام السياحي الـ12 مهم للغاية، حيث إنه يُعد فرصة للتعاقدات السياحية على البرامج السياحية المقدمة من شركات السياحة العربية، مما يُعزز فرص الاستثمار في المنطقة العربية ولاسيما مصر، وعرض عدد من الشراكات مع الشركات العربية الاستثمارية الرائدة في المنطقة.

 

وأضاف حلقة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الملتقى يمثل فرصة حقيقية لتبادل الخبرات السياحية بين مصر والدول العربية، مما يسهم في زيادة عدد السائحين العرب، مشيرًا إلى أن معدل إنفاق السائح العربي أكثر من الاجنبي، مؤكدًا أن الملتقى أحد ثمار التعاون السياحي العربي العربي مما يسهم في الترويج والتنشيط السياحي لمصر.

 

ولفت نقيب السياحيين، إلى أن مشاركة 14 دولة دلالالة على تنوع المنتجات العربية السياحية مما يُحفز السياح من الدول الغير العربية لزيارة المناطق، وتشجيع السياحة البينية بين العرب مما يساعد على زيادة الثقافة بين مواطني الدول

العربية، فضًلا عن التعرف والاندماج مع الثقافات العربية بما يربطها من لغة واحدة مشتركة وتاريخ عربي واحد وعادات وتقاليد مشتركة.

 

وذكر حلقة، أن الملتقى سوق سياحي تقوم كل دولة بعرض كل ما لديها من امكانيات سياحية وبرامج تجتمع في مكان واحد، مؤكدًا أن مصر الوجهة السياحية الاولى عربيًا وعالميًا مما لديها من قدرات وإمكانيات وآثار وحضارات ومنشأت سياحية، مما يُسهم في زيادة السياح العرب وزيادة العملة الصعبة.

 

وتستضيف مصر فعاليات الملتقى العربي الثاني عشر للإعلام السياحي اليوم  الأربعاء، بمشاركة 14 دولة عربية وبرعاية وحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.