رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"تربية عين شمس" ومركز التميز التربوي ينظمان المؤتمر الدولي الرابع

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

 

تنظم كلية تربية جامعة عين شمس بالتعاون مع مركز التميز التربوي، المؤتمر الدولي الرابع،
تحت عنوان "كلية التربية والمدرسة تكامل.. تدويل .. تطوير" خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس 2020 بمسرح كلية التربية، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس.

ويهدف المؤتمر إلى نشر الوعي بتدويل برامج إعداد المعلم وفق المعايير العالمية والإسهام في تطوير منظومة إعداد المعلم والتنمية المهنية المستدامة بالإضافة إلى تعزيز التكامل بين كليات التربية والمدرسة وتشجيع المشاركة في مشروعات التعاون المحلي والدولي لإعداد معلم مُنافس.

ومن المقرر أن يُسلط المؤتمر الضوء على أحدث الأساليب والمعايير العالمية التي يتم اتباعها حديثاّ لإعداد المعلم؛ كما يُناقش خلال فعالياته المتنوعة أبرز نتائج الأبحاث التي تم تنفيذها عالمياً وأثرها في إثراء مجال التعليم في مصر والوطن العربي.

ومن المقرر أن يشارك في

المؤتمر نخبة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والأكاديمين من مختلف الجامعات المصرية والعربية والأجنبية منها الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، اليابان، إندونيسيا، المملكة العربية السعودية، السودان، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الكويت، جنوب السودان، نيجيريا، الجزائر، ماليزيا، اليمن، بالإضافة إلى العديد من الخبراء التربويين والمهتمين بشأن التعليم من مختلف الوزارات والمؤسسات التعليمية ومنظمات المجتمع المدني.
ويرأس المؤتمر د. ماجد أبوالعنين عميد كلية التربية جامعة عين شمس ونائب رئيس المؤتمر، د. أسعد عبدالخالق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ مقررا المؤتمر، ود. رشا كمال مدير مركز التميز التربوي.