رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين يشيد بجهود "حماية المستهلك" فى خدمة المواطنين

قام الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بزيارة تفقدية لمقر جهاز حماية المستهلك بالقرية الذكية، حيث كان فى إستقباله اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، وقيادات الجهاز ، وذلك للمشاركة فى فعاليات مبادرة " أسبوع صديق المستهلك " وهى مبادرة وطنية جديدة أطلقها جهاز حماية المستهلك لحل شكاوى المواطنين ، والتى بدأت فى ٢٢ فبراير وممتدة حتى آخر الأسبوع.

وأوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ، أن جهاز حماية المستهلك يضمن حقوق المواطن، وفق القانون والقواعد المتبعة بشأن أهمية السلعة، وجودتها ومفهوم الصيانة وحق المستهلك وتوافر سيارات الضبطية القضائية للتحرك فور وجود مشكلة بين المستهلك والتاجر، أو مقدم الخدمة.

وأكد - د. " المصيلحي" - أن مبادرات حماية المستهلك مستمرة لخدمة المواطنين على مدار العام، من أجل إعلاء قيمة وحقوق المستهلكين .. فالجميع فى خدمة المواطن المصرى .

ووجه - د. " المصيلحي" - الشكر للعاملين بجهاز حماية المستهلك بقيادة اللواء  راضي عبد المعطي، رئيس الجهاز ، على مجهوداتهم التى يقومون بها، من أجل تفعيل منظومة الرقابة والمتابعة على الأسواق والتواصل الفعال مع المواطنين بأحدث وسائل التكنولوجيا، وقدم الشكر لكافة الشركات المشاركة فى المبادرة . مؤكداً أن الفروع الإقليمية لجهاز حماية المستهلك ستكون فى جميع المحافظات قبل ٣٠ يونيو المقبل.

وشدد - د. " المصيلحي" - على ضرورة قيام المستهلكين بأخذ فاتورة معتمدة عند الشراء ، حتى لا يضيع حقه. مؤكداً أن دورنا هو خدمة المواطن وإرجاع شعار" الزبون دائما على حق".

فى نفس السياق، أوضح اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يعمل وفق آليات عمل تستهدف إستقبال المواطنين والتفاعل مع شكواهم ، والإستماع لكل شكوى والتحقيق فيها والفصل الفعلى فى

حلها فى إطار من الإيجابية، ووصل عدد الشكاوى التى تم حلها فعلياً منذ إنطلاق المبادرة وحتى الآن ٥٧٨٠ شكوى متنوعة ، من خلال فريق عمل الجهاز بغرفة عمليات مستمرة على مدار اليوم ، وبالتعاون مع كافة الشركات والموردين والمصنعين والمنتجين والوكلاء والموزعين، والتواجد المكثف لسيارات الضبطية القضائية بمختلف المحافظات.

وأشار إلى أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم فى مواجهة كل ما يخل بحقوقهم الإستهلاكية ، وأن المواطن هو محور إهتمام كافة مؤسسات الدولة.

وطالب اللواء "عبد المعطي"  المواطنين بسرعة الإبلاغ عن الممارسات السلبية الضارة بالمستهلك أو أى معلومات بشأنها ، مؤكداً على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية، فى إطار متوازى مع الرقابة المؤسسية، التى تستهدف ضبط المنظومة الإستهلاكية.

مناشداً المواطنين بمعاونة الجهاز من خلال الإتصال الفورى والمباشر عند التعرض لأى محاولات غش تجارى، عبر الخط الساخن ( ١٩٥٨٨ ) ، أو خدمة الواتس أب ( المواطن رقيب ) على رقم  ٠١٢٨١٦٦١٨٨٠ ، أو الموقع الإلكترونى للجهاز  www.cpa.gov.eg ، أو الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك " فيس بوك "، كما أن الجهاز على إستعداد تام لتلقى كل الشكاوى، التى ترد عبر البرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية.