عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد رحيله.. حسني مبارك مات أكثر من مرة

رحل عن عالمنا ظهر اليوم الموافق 25 فبراير 2020، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 91 عامًا، بعد أن ترددت خلال السنوات الأخيرة العديد من الشائعات حول وفاته عقب تنحيه عن الحكم بعد ثورة الـ 25 من يناير 2011.

إقرأ أيضًا:

فبراير الشاهد على أبرز أحداث حسني مبارك.. صُدف أم قدر؟

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية خلال السنوات الماضية، شائعة وفاة حسني مبارك أكثر من مرة منذ تنحيه عن الحكم، نتيجة لعدم استقرار حالته وتعرضه للعديد من الوعكات الصحية بالإضافة إلى خضوعه للكثير من العمليات الجراحية.

 

وتستعرض "بوابة الوفد"، من خلال هذا التقرير أبرز الشائعات التي أحاطت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قبل تأكيد خبر وفاته اليوم.

وفاة حسني مبارك.. قطر وإيران في ميزان الرئيس الأسبق

عام 2011

في عام 2011، بعد تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن السلطة، انتشرت بعض الشائعات حول وفاته نتيجه لإصابته بحالة اكتئاب وتعرضه لنوبات غيبوبية متكررة، بالإضافة إلى شائعة توقف جميع وظائف مخه عن العمل في نفس العام.

 

عام 2012

شهد عام 2012،  إعلان إشاعة جديدة عن وفاة مبارك إكلينيكيًا، عقب إصابته بجلطة في المخ، حيثُ تم نقله إلى مستفى المعادي العسكري.

إقرأ أيضًا:

وفاة حسني مبارك.. سقوط آخر ورقة من "شجرة الربيع العربي"

عام 2013

نشر أحد النشطاء السياسيين عام 2013، خبر عن وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائًلا" أن هناك أنباء مؤكدة عن

وفاته داخل سجن طرة، إنا لله وإنا إليه راجعون"

 

عام 2014

تناقلت أنباء في شهر أبريل عام 2014، عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الرئيس الاسبق  محمد حسني مبارك، وبعد التأكد من عدم صحة الخبر اعتبرها البعض كذبة إبريل، وفي ديسمبر من نفس العام تناقلت وسائل الإعلام شائعة وفاته مرة أخرى، كما تداولت إشاعة دخوله فى غيبوبة.

 

عام 2015

تصدر هاشتاج "مبارك مات"، مواقع التواصل الاجتماعي في ديسمير 2015، حيثُ احتل الصدارة في قائمة الاكثر تداولًا في مصر بعد انتشار هذه الشائعة.

 

عام 2016

نفى كريم حسين، مؤسس صفحة "آسف يا ريس"، ما تردد عن وفاة الرئيس الأسبق، مؤكدا أنّه يتمتع بصحة جيدة في مستشفى المعادي العسكري، ليظهر مبارك لمؤيديه في أثناء الاحتفال بعيد ميلاده الــ 88 حينها.

 

عام 2018

 انتشرت أنباء وفاة مبارك في 25 فبراير عام 2018، متأثرا بوعكة صحية شديدة، ولكن سُرعان ما نشرت صفحة "أنا آسف ياريس"، صورة له برفقة الكويتي يزيد بن مشعل السعيد، لنفي الشائعات