رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شهادات تجسد موقف الرئيس مبارك من جماعة الإخوان الإرهابية

الراحل الرئيس مبارك
الراحل الرئيس مبارك

"نحن ندعم الدولة المدنية التي يتمتع فيها الجميع المسلمون والمسيحيون  بحقوق المواطنة ويكون المعيار فيها للاصلح"..هكذا كانت رؤية  الرئيس الراحل حسني مبارك تجاه إقامة الدولة المدنية، التي نشهد إقامة أسسها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حديث مبارك عن إقامة الدولة المدنية التي يتمتع فيها الجميع بكافة الحقوق، جاءت عقب اعتراضه على إقامة أحزاب سياسية ذات مرجعية دينية، بعد محاولات الجماعة الإرهابية تأسيس حزب ديني يعبر عن أفكارهم المتطرفة.

كانت للرئيس الراحل رؤيته الثابتة تجاه  تيار جماعة الاخوان الإرهابية، حيث دائما ما يصف تواجدهم على الساحة بأنه خطر على أمن مصر، كونهم وكلاء لأجهزة استخبارات أجنبيه تنفذ أجندات تخريبية لسقوط الدولة المصرية.

رؤية مبارك تجاه الجماعة الإرهابية جسدها أحد التصريحات الصحفية له، والتي قال فيه:"لو افترضنا أن هناك صعودا لهذا التيار فسوف تتكرر في مصر تجارب أخرى ليست بعيدة عنا لنظم تمثل الاسلام السياسي وما تواجهه من محاولات فرض العزلة عليها وعلى شعوبها".

ومن أبرز الشهادات التى قالها الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك خلال شهادته أمام الدائرة 11 إرهاب  يوم  2 ديسمبر 2018 ، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، والتى كانت  تنظر إعادة محاكمة محمد مرسى و28 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية.

-الإخوان لم يكن لديهم مشكلة فى الأموال كان عندهم "مولات" وتجارتهم وكانوا يزاولون عملهم كأى مواطن مصرى.

-العناصر التى اقتحمت الحدود الشرقية إبان أحداث 25 يناير هربت عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية وحزب الله وحماس من السجون.

-الإخوان وغيرها كانوا شركاء فى جريمة اقتحام  أقسام الشرطة فى احداث 25 يناير وقتل رجال الشرطة بمحل عملهم.

-بعض العناصر من شمال سيناء قاموا بتسهيل تسلل المسلحين عبر الحدود لزيادة الفوضى فى البلاد بمعاونة الإخوان

-الإخوان كانوا شغالين فى عمليات التخريب  أبان الثورة .

-الإخوان وحماس كانوا يجتمعون فى لبنان وتركيا لإسقاط النظام.

-حماس جزء من الإخوان وتم رصد تحركات للتنسيق بينهما قبل 25 يناير.

وتوفي الرئيس الأسبق حسني مبارك، عن 91 عاما، وذلك بعد تدهور حالته الصحية في الآونة الأخيرة،

في مستشفى الجلاء العسكري.

وذكرت مصادر مقربة من أسرة الرئيس، أنه سيتم تشييع الجثمان من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس شرق القاهرة،  على أن يدفن بمقبرة العائلة بمنطقة المقطم شرق القاهرة.

وتدهورت صحة الرئيس السابق على مدار الأيام القليلة الماضية، حيث نقل إلى العناية المركزة، وفق ما ذكر نجله علاء مبارك على حسابه في تويتر.

وأعلن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا على وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية "محمد حسني مبارك"، وذلك اعتبارًا من غدٍ الأربعاء الموافق ٢٦ فبراير ٢٠٢٠.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بياناً على صفحة المتحدث العسكري للقوات المسلحة ، نعت فيه الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء ،وجاء البيان كالتالي :

وتنعى القيادة العامة للقوات المسلحة إبن من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسنى مبارك والذى وافته المنية صباح اليوم وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة وجنودها بخالص العزاء وندعوا المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته .

شاهد الفيديو..أضغط هنا

كما أعلنت وزارة شئون الرئاسة بالإمارات، تنكيس الأعلام ليوم واحد بجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية داخل الدولة وسفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج، حدادا على الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك.