رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صفحات المشاهير تتشح بالسواد بعد وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك

بعد نشر علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك خبر وفاة والده على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، والذي كتب فيه:" إنا لله و إنا اليه راجعون، انتقل الي رحمه الله صباح اليوم والدي الرئيس مبارك..اللهم اعفو عنه واغفر له وارحمه"، وجه مشاهير الإعلام والفن والرياضة عبارات التعازي لأسرته.

 

إقرأ أيضًا: "الوطن باق والأشخاص زائلون".. أشهر تصريحات الرئيس الراحل حسني مبارك

ومن جانبه قدم سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية السابق تعازيه مؤكدا أن الراحل كان صديقا لدولة لبنان الشقيق وغرد عبر صفحته بتويتر:"تنطوي برحيل الرئيس حسني مبارك حقبة من تاريخ مصر والأمة العربية حفلت بالانجازات والاخفاقات على حدٍ سواء، وتركت بصمات من التطور والحداثة في مختلف المجالات.. الرئيس مبارك كان صديقًا وفيًا للبنان وعلامة مضيئة من علامات التضامن العربي، نذكره بالخير ونسأل له الرحمة والرضوان".

 

وشارك عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر السابق صورة له مع الراحل وكتب عليها:" ببالغ الحزن والأسى والألم، أنعي الرئيس محمد حسني مبارك..كنت نعم الأب والقائد والزعيم، لن أنساك أبدا..اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك..خالص عزائي لعلاء مبارك ولجمال مبارك ولأسرة الرئيس، وللشعب المصري والعربي.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

وذكر الفنان صلاح عبدالله وعد الراحل بأن يموت ويدفن بأرض مصر معتبره كان رجاءا لله عز وجل وغرد:" وكأن وعده للشعب بأنه سيموت على أرض وطنه ويدفن تحت ترابه كان رجاءاً ودعاءاً للمولى عز وجل وصباح اليوم لبى الرحمن الرجاء والدعاء".

 

ونعت الإعلامية الكويتية فجر السعيد الراحل، موضحة أنه توفى في ذكرى تحرير الكويت التي ساهم في تحريرها، معبرة عن شعورها بالراحة بسبب إطمئنان الرئيس الأسبق على أولاده قبل وفاته، وتابعت:" لك في القلب محبه ودعاء بأن الله سبحانه يغفرلك ويرحمك.. الحمدلله أنك لم تمت الا بعد براءة علاء وجمال من كل التهم المنسوبه اليهم زورًا وبهتانا.. الحمدلله بأنك لم تمت قبل أن تشاهد حوبتك في من ظلموك".

وشاركت المطربة الإمارتية أحلام في العزاء وكتبت:"رحم الله قائد القوات الجوية الرئيس السابق حسني مبارك ..اللهم ارحمه واغفر له و اسكنه فسيح

جناتك"، وبالدعاء نعت المطربة أمال ماهر الفقيد وقالت:"إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك..اللهم إرحمه واغفر له وثبته عند السؤال".

ونعى محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ونجم منتخب مصر السابق:"رحم الله رئيس مصر الأسبق حسني مبارك وغفر الله له وتجاوز عن سيئاته وخالص التعازي للأسرة ورحم الله الجميع".

فيما طالب الإعلامي عمرو أديب من الجميع أن يذكروا محاسن من رحلوا عن عالمنا خاصة بعدما نشر الكثيرون عبارات وتععليقات تهاجم الراحل، وقال: رحم الله الرئيس محمد حسنى مبارك كان من ابطال حرب اكتوبر المجيده له ما له وعليه ما عليه واذكروا محاسن موتاكم".

إقرأ أيضًا:فبراير الشاهد على أبرز أحداث حسني مبارك.. صُدف أم قدر؟

وبمشاعر حانية ممزوجة بالحزن نعى الملحن وليد سعد الفقيد مطالبا من الجمهور أن قراءة الفاتحة وعلق:" إنا لله و إنا إليه راجعون.. الله يرحم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ويسكنه فسيح جناته، كنت بحبه جدًا رحم الله بطل حرب أكتوبر نسألكم الفاتحة".

وقدم الفنان عادل إمام تعازيه لأسرة الرئيس الأسبق حسني مبارك وغرد:"رحم الله رئيس مصر الأسبق حسني مبارك وغفر الله له وتجاوز عن سيئاته وخالص التعازي للأسرة"، بجانب هؤلاء:" الفنانة منه فضالي والهضبة عمرو دياب والفنان الكوميدي محمد هنيدي والفنانة اللبنانية نيكول سابا، والفنانة محمود البزاوي والمنتج محمد محمود عبد العزيز وغيرهم مشاهير الوطن العربي أجمع.