عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. تفاصيل زيارة البابا تواضروس للأكاديمية العربية بالإسكندرية

قام البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت 22 فبراير، بزيارة إلى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالاسكندرية، في إطار الاعمال الرعوية لقداسته وحرصه على مشاركة الكنيسة في المنابر المجتمعية المختلفه.

 

 وخلال هذا التقرير تستعرص "بوابة الوفد" أبرز محطات زيارة البابا تواضروس للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالاسكندرية.

 

وصل صباح اليوم البابا تواضروس إلى مقر الاكاديمية، استقبل  قداسته الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، ووسط سعادة عارمة التف حرس الشرف بالزهور والألحان لتعبير عن سعادتهم بهذه الزيارة ، وقدمت له إحدى طالبات الأكاديمية باقة من الورود.

 

إقرا ايضًا:

تفاصيل القرعة الهيكلية لإنتخاب البابا تواضروس الثاني

 

واستهل البابا هذه الزيارة أقسام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، كما التقى عددًا من أساتذة الأكاديمية وما يزيد على ٤٠٠ من طلابها، ثم اجتمع برئيس الأكاديمية

الذي أعرب عن ترحيبة لقداسه البابا الرمز القبطي، كما أكد في كلمته على سعادته وطاقم الأكاديمية ثم ألقى البابا تواضروس على الحاضرين كلمة بعنوان "كل منا يحتاج إلى الآخر" بمشاركة أصحاب النيافة الأنبا بافلي والأنبا إيلاريون.

ثم تفقد البابا تواضروس في هذه الزيارة مجسم المكونات وأقسام الأكاديمية، كما كتب البابا كلمته التذكارية في سجل كبار الزوار بمقر الأكاديمية.

كما شهدت المراسم الختميه لهذه الزيارة تبادل لهدايا من جانب الطرفين، فقدم البابا أيقونة  "العائلة المقدسة" لرئيس الأكاديمية، ومن جانبه قدم الاخير  هدية تذكارية لقداسته.