رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير الفرنسى يشيد بالعلاقات بين مصر وفرنسا خلال لقائه وزير الطيران

بوابة الوفد الإلكترونية

بحث الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، وستيفان روماتيه سفير دولة فرنسا بالقاهرة سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجالات صناعة النقل الجوى.. جاء ذلك خلال استقباله للسفير الفرنسى بمقر الوزارة بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى.. وفى بداية اللقاء رحب الطيار محمد منار وزير الطيران بالسفير الفرنسى وأكد عمق العلاقات المصرية الفرنسية حيث تربط الدولتين علاقات تاريخية وحضارية ممتدة فى العديد من المجالات المختلفة وخاصة فى مجال الطيران المدنى، كما تناول الجانبان تعزيز الاتفاقيات المشتركة فى مجال صناعة النقل الجوى ومشروعات تطوير المطارات وخطط تحديث أسطول الناقل الوطنى مصر للطيران وشركات الطيران المصرية الخاصة وناقشا المشروعات الاستثمارية والتعاون فى مجال صيانة وإصلاح الطائرات والتدريب. وأشاد وزير الطيران والسفير الفرنسى بتنفيذ خطة تحديث أسطول مصر للطيران قصيرة وطويلة المدى وفقا للجدول الزمنى المحدد بالتعاون مع شركة إيرباص الفرنسية حيث تسلمت شركة مصر للطيران أولى طائراتها السبت

من طراز A320 NEO من إجمالى 15 طائرة تعاقدت عليها الشركة تصل خلال عامى ٢٠٢٠/٢٠٢١ بجانب 8 طائرات من طراز الايرباص A220-300 تم تسلمها حتى الآن من إجمالى 12 طائرة تصل جميعها هذا العام.

وأعرب روماتيه عن سعادته بهذا اللقاء مشيداً بالتعاون المثمر بين البلدين، وأشار السفير إلى أن السائح الفرنسى لديه شغف بالحضارة والتاريخ المصرى العريق حيث تعتبر مصر من الوجهات المفضلة لدى الفرنسيين لامتلاكها العديد من الأماكن السياحية التاريخية والثقافية.

جدير بالذكر أن مصر للطيران تسير 14 رحلة أسبوعياً إلى باريس، كما تسير شركة إير كايرو رحلات شارتر من الغردقة والأقصر إلى باريس وليون.