رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الطيران يستقبل طائرة مصر للطيران الأولى من طراز الإيرباص A320 neo بمطار القاهرة

15 طائرة من عائلة طائرات A320neo تشمل ٨ طائرات من طراز الإيرباص A320Neo و٧ طائرات من طراز الإيرباص A321Neo

«منار»: تحديث أسطول مصر للطيران إحدى حلقات سلسلة تطوير قطاع الطيران المدنى

«عادل»: توفر مستويات عالية من الراحة على جميع الدرجات

 

الوقت فى عهد الرئيس «السيسى» لا يعد بالشهور أو الأسابيع ولا حتى بالأيام.. الوقت فى عهد الرئيس «السيسى» يعد بالدقائق وكل دقيقة لها ثمن من الجهد والعرق والتعب ولا يتنازل الرئيس عن أن يكون مقابل ذلك حصاداً من الإنجازات رغم التحديات، وعندما يكون هذا هو نهج رئيس الجمهورية فبالطبع لن يرضى ألا يكون هذا هو أداء رجاله فى مرحلة من أصعب المراحل فى حياة مصرنا الحبيبة وهى مرحلة البناء، وهذا بالتمام ما يحدث فى الطيران المدنى فالوقت أصبح يعد بالدقائق وأعياد القطاع جولات عمل لا تنتهى أما رجاله فيواصلون الليل بالنهار من أجل غد أفضل.

العاملون بالطيران المدنى كل يوم يؤكدون أنهم على العهد والوعد ماضون ولطريق الإنجازات بالأفعال لا الأقوال ماضون.. وما يقوم به قيادات الوزارة بتوجيهات من القيادة السياسية والحكومة يعنى فى عمر الحبيبة مصر كل يوم حصادا من العمل الجاد والمخلص والدؤوب لرجال الطيران المدنى والعاملين به الذين أقسموا أن يواصلوا الليل بالنهار من أجل قطاع هو جزء من أمننا القومى وكل يوم يشهد القطاع إنجازا جديدا آخرها تسلم طائرتين جديدتين من طراز إيرباص A320neo.

 

استقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى ونائبه الطيار منتصر مناع والطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر ، أولى طائرات مصر للطيران الجديدة بحروف تسجيل SU_GFJ من طراز إيرباص A320neo التى وصلت إلى مطار القاهرة قادمةً من مصنع شركة إيرباص العالمية فى مدينة تولوز بفرنسا من أصل 15 طائرة من عائلة طائرات A320neo تم التعاقد عليها لتشمل ٨ طائرات من طراز الإيرباص A320Neo و٧ طائرات من طراز الإيرباص A321Neo والمقرر تسليمها لشركة مصر للطيران بالتعاون مع شركة «إيركاب» لتكون بذلك أول شركة تُشغل معا طرازى A320neo وA220 من الطائرات الحديثة ذات الممر الواحد فى أسطولها الجوى فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

حضر استقبال الطائرة بمطار القاهرة أيضاً الطيار أشرف الخولى رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والمحاسب مجدى اسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى والمهندس إبراهيم فتحى رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية والطيار تامر جمال كبير طراز الإيرباص A320 بمصر للطيران ولفيف من قيادات الطيران المدنى.

وبهذه المناسبة هنأ وزير الطيران المدنى الطيار محمد منار العاملين بمصر للطيران باستلام الطائرة الجديدة وأكد أن تحديث أسطول مصر للطيران إحدى حلقات سلسلة تطوير قطاع الطيران المدنى خاصة فى ظل اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتكثيف الجهود للنهوض بهذا القطاع وجميع الشركات التابعة له من خلال تطوير رؤية القطاع وترشيد الإنفاق والاهتمام بالعنصر البشرى والارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء نظراً لأن قطاع الطيران المدنى يلعب دوراً رئيسياً فى استراتيجية التطوير للنهوض بالدولة المصرية.

 

خطط هادفة

وصرح الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أنه فى إطار خطة الدولة وتوجهات وزارة الطيران المدنى لتطوير أسطول الناقل الوطنى الرسمى لجمهورية مصر العربية وبالتعاون مع شركة إيرباص العالمية فقد وصل عدد طائرات إيرباص التابعة لأسطول مصر للطيران حاليا إلى 22 طائرة من بينها 8 طائرات من طراز 300-A220 ويأتى إضافة طرازى A320neo وA220 فى إطار خطط شركة مصر للطيران الهادفة إلى تحديث وتطوير جميع طائرات أسطولها ذات الممر الواحد.

وأضاف عادل أن هذه الطائرة توفر مستويات عالية من الراحة على جميع الدرجات من خلال الأجواء والإنارة المريحة، إلى جانب أحدث تقنيات الترفيه والاتصال بالإنترنت وخاصية الـLive TV التى تتيح مشاهدة العديد من القنوات الإخبارية والرياضية وغيرها لإعطاء تجربة مميزة للمسافرين على متنها، وتوجد شاشة شخصية فى كل مقعد سواء على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.

وتتمتع عائلة A320neo بهيكل عريض يعد

الأوسع ضمن فئته، وتحتوى الطائرة على أحدث التقنيات المبتكرة، بما فيها المقصورة الأفضل فى القطاع وأحدث جيل من المحركات التى من شأنها توفير 20% فى معدلات استهلاك الوقود عن كلّ مقعد. هذا وتمتاز A320neo بمستوياتٍ منخفضة من الانبعاثات، فضلاً عما تقدمه من مزايا صديقة للبيئة وقدرتها على الحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50% مقارنةً بالجيل السابق، كما أنها تتميز بتحديد الصيانة لها بالأشهر وليس بعدد ساعات التشغيل وهذا يوفر على شركة مصر للطيران التكلفة مما يتيح تحديد أسعار الرحلات ومدى تأثيرها على التكلفة الربحية.

 هذا وتم تزويد طائرة مصر للطيران بمحركات من طراز LEAP-1A من شركة «سى إف إم إنترناشيونال»، فضلاً عن تصميم المقصورة الواسع المكون من درجتين وبما مجموعه 142 مقعداً بواقع 16 مقعدا فى درجة رجال الأعمال والتى توفر 48 بوصة «122 سنتيمتر» لكل مقعد، و126 مقعداً فى الدرجة السياحية موفرة من 29 إلى 30 بوصة «74-76 سنتيمتر» للمقعد الواحد.

 

الطائرة الثانية تدخل الخدمة

بعد أربعة أيام فقط من وصول الطائرة الأولى من طراز الإيرباص A320neo وصلت إلى مطار القاهرة ثانى طائرات مصر للطيران الجديدة بحروف تسجيل Su-GFK من طراز إيرباص A320neo قادمةً من مصنع شركة إيرباص العالمية فى مدينة تولوز بفرنسا من أصل 15 طائرة من عائلة طائرات A320neo تم التعاقد عليها لتنضم لأسطول مصر للطيران والمقرر تسليمها لشركة مصر للطيران بالتعاون مع شركة «إيركاب».. هذا وقامت الطائرة الأولى من نفس الطراز التى تسلمتها الشركة فى ١٥ فبراير من نفس الشهر بأول رحلاتها برقم MS 914 المتجهة إلى أبوظبى.

 

مستويات راحة

جدير بالذكر أن الطائرة الجديدة الإيرباص A320Neo توفر مستويات عالية من الراحة على جميع الدرجات من خلال الأجواء والإنارة المريحة، إلى جانب أحدث تقنيات الترفيه والاتصال بالإنترنت وخاصية الـLive TV التى تتيح مشاهدة العديد من القنوات الإخبارية والرياضية وغيرها لإعطاء تجربة مميزة للمسافرين على متنها، ويوجد شاشة شخصية فى كل مقعد سواء على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.

وتتمتع عائلة A320neo بهيكل عريض يعد

الأوسع ضمن فئته، وتحتوى الطائرة على أحدث التقنيات المبتكرة، بما فيها المقصورة الأفضل فى القطاع وأحدث جيل من المحركات التى من شأنها توفير 20% فى معدلات استهلاك الوقود عن كلّ مقعد. هذا وتمتاز A320neo بمستوياتٍ منخفضة من الانبعاثات، فضلاً عما تقدمه من مزايا صديقة للبيئة وقدرتها على الحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50% مقارنةً بالجيل السابق، فضلاً عن تصميم المقصورة الواسع المكون من درجتين بسعة مقعدية 142 مقعداً بواقع 16 مقعدا فى درجة رجال الأعمال و126 مقعداً فى الدرجة السياحية.