رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليقًا على هاشتاج أنقذوا محطة الزهراء للخيول..

خالد توفيق: المحطة بخير وعلى وسائل الإعلام تحري الدقة

أخبار وتقارير

الجمعة, 21 فبراير 2020 18:40
خالد توفيق: المحطة بخير وعلى وسائل الإعلام تحري الدقةمحطة خيول الزهراء
كتبت-نشوى النادي:

أكد الدكتور خالد توفيق؛ رئيس الهيئة المصرية الزراعية المسؤولة عن محطة الزهراء للخيول العربية كذب مايتداوله بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول معدلات نفوق الخيول بالمزرعة، بعد تدشين هاشتاج أنقذوا محطة الزهراء للخيول.

وأوضح رئيس الهيئة، في تصريح خاص للوفد أن المحطة تتعرّض لحملة ممنهجة من قبل البعض من ذوى المصالح. والمعروفين لدى الكثيرين، لافتًا إلى أن المزرعة بها حوالى الستمائة رأسا (بما فيها خيول الإيواء) وجميعها من أندر

الخيول العربية الأصيلة، مشيرًا إلى أنه وفقًا لتقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية فإن عدد الخيول النافقة خلال عام ٢٠١٩ هو ٢٩ رأسًا فقط، وهى نسبة مقبولة للغاية (مع معلومية أن غالبية هذا العدد هو من الأمهار حديثة الولادة) التى تستقبل المحطة منهم حوالى ١٢٠ - ١٤٠ مولود سنويًا، كما أن حالات نفوق الخيول الكبيرة تكاد
تكون منعدمة، كذا فانه يتم توفير كافة احتياجات هذه الخيول من الأدوية واللقاحات المطلوبة لها.

وكشف توفيق أن المحطة محل اهتمام كبير من الحكومة وجارى خطة طموحة لتطويرها، كما أن المحطة تخضع لمتابعات القائمين على المحطة على مدار الساعة.

وشدد توفيق على أن المزرعة سجّلت أعلى إيراداتها خلال العام الماضى، علاوة على إسهامات المحطة فى خدمة كافة المربين، وماتحقق من نجاح كبير لمهرجان الخيول العربية الأصيلة المقام بها خلال ذات العام.

 وطالب وسائل الإعلام بعدم الإنجراف وراء شائعات مواقع التواصل الاجتماعي، والرجوع إلى المصادر الرسمية للتيقن من صحة المعلومات المتداولة.

أهم الاخبار