رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العصار يبحث مع وفود شركات بيلاروسية أطر التعاون المشترك

بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار مع كل من رئيس مجلس إدارة شركة (امكادور) البيلاروسية ألكساندر شاكوتين، ورئيس مجلس إدارة شركة (منسك) للجرارات البيلاروسية فيتالي فوفك، ورئيس مجلس إدارة شركة (منسك) للمحركات اليكساندر راهوجنيك، بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية الدكتور مصطفى هدهود، موضوعات التعاون المشترك.
وتأتي هذه اللقاءات، بمقر ديوان عام الوزارة، على هامش زيارة رئيس بيلاروسيا لمصر وفي إطار السياسة التي تنتهجها وزارة الإنتاج الحربي في التعاون مع الشركات العالمية؛ لنقل وتوطين أحدث التكنولوجيات وتعميق التصنيع المحلي للمنتجات المشتركة بالشركات والوحدات التابعة؛ للوصول بها لأسعار تنافسية لخدمة السوق المحلي والتصدير للدول العربية والإفريقية.
وخلال هذه اللقاءات تم مناقشة آخر مستجدات التعاون القائمة بين شركة (أمكادور) البيلاروسية ومصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) وفقاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها في ديسمبر من العام الماضي في مجال تصنيع اللوادر والمعدات الثقيلة الخاصة برصف الطرق وأعمال الإنشاءات ونقل تكنولوجيا التصنيع في هذا المجال إلى المصنع.
كما تم مناقشة تعميق سبل التعاون بين شركتيّ (منسك) للجرارات و(منسك) للمحركات البيلاروسيتين وشركة (حلوان) لمحركات الديزل (مصنع 909 الحربي) للتصنيع المشترك للجرارات والمحركات بأنواعها ونقل التكنولوجيا وتوطين صناعتها داخل شركات الإنتاج الحربي بما يتناسب مع طبيعة العمل والمناخ بمصر.
وتم التأكيد على رغبة شركات الإنتاج الحربي في توسيع آفاق التعاون مع الشركات البيلاروسية لتشمل رفع كفاءة المعدات الخاصة بشركة (حلوان) لمحركات الديزل وباقي شركات الإنتاج الحربي، وكذا التعاون في مجالات تصنيع الطلمبات والمعدات الخاصة بشفط المياه والمعدات الزراعية وتبادل الخبرات التكنولوجية والفنية مع الجانب البيلاروسي، خاصة في ظل العلاقات الناجحة مع الشركات البيلاروسية.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية الدكتور مهندس مصطفى هدهود، إنه يثق تماما بقدرات وإمكانيات شركات الإنتاج الحربي، مشيرا إلى التعاون الوثيق بين الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية والشركات البيلاروسية وشركات الإنتاج الحربي.
يذكر أن وزير الدولة للإنتاج الحربي، قد شهد بحضور وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، ووزير التجارة ومكافحة الاحتكار البيلاروسي فلاديمير كلوتوفيتش، في الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك، توقيع عدد من الاتفاقيات بين شركات الإنتاج الحربي والشركات البيلاروسية.