رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عميد علوم القاهرة: نحرص على المشاركة في تطوير العقل المصري

أخبار وتقارير

الخميس, 20 فبراير 2020 22:05
عميد علوم القاهرة: نحرص على المشاركة في تطوير العقل المصريندوة تطوير العقل
كتبت- نرمين عِشرة:


شارك الدكتور عبد الحميد وجدي المناوي، عميد كلية العلوم في جامعة القاهرة،  في ندوة  بعنوان "تطوير العقل.. سر النجاح" ألقاها الدكتور بدوي أبو إبراهيم رئيس مجلس قسم الفيزياء بالكلية والتي نظمتها المكتبة المركزية الجديدة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وبإشراف الدكتورة سرفيناز حافظ مدير المكتبة المركزية.

وذكر المناوي أن الكلية تحرص على تشجيع جميع منسوبيها للمشاركة في مشروع تطوير العقل المصري الذي أطلقته جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، للانتقال من التفكر القديم إلى التفكر الحديث الذي يتواكب مع التكنولوجيا الحديثة من أجل خلق جيل قادر على التفكير بطريقة علمية وعقلانية ونقدية

وتشكيل هوية وطنية مصرية سليمة.

وأضاف المناوي أنه لا يمكن أن نتقدم إلا بالعلم، وتطوير العقل والعمل على ربط العلم والمعرفة باحتياجات المجتمع وتسخير كل الامكانيات البشرية والمادة والمعنوية لخدمة القضايا القومية وتنفيذ استراتيجية الدولة المصرية.

وأشارت الدكتورة إيمان علاء الدين، المستشار الإعلامي للكلية، إلى أن الكلية حريصة على دعم وتمكين الشباب وكذلك البناء والإعداد الجيد لهم من أجل المشاركة الإيجابية في نهضة هذا الوطن العظيم.

أهم الاخبار