رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شباب الصحفيين: أهالي دسوق يصرخون "زبالة ومجاري وتكاتك وباعة جائلين"

رصدت جبهة شباب الصحفيين أهم المشاكل والأزمات التي تؤرق المواطنين في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ والتي حولت حياتهم إلى جحيم ورحلة  عذاب يومي في ظل غياب المسئولين بالمحافظة.

قال هيثم طوالة رئيس الجبهة في الخميس: "لقد تحولت مدينة العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي المقصد السياحي والديني لملايين الزائرين من مختلف أنحاء العالم إلى بؤرة تلوث بسبب انتشار الزبالة في كل مكان".

أشار طوالة إلى طفح المجاري باستمرار في الشوارع التي حولتها إلى برك ومستنقعات بالإضافة إلى الأبراج المخالفة التي تناطح السحاب في شوارع صغيرة لا تتعدى 4 متر، وانتشرت بشكل ملفت للنظر حتى أصبحت ظاهرة في المدينة وتسببت في شروخ وانهيار للعديد من المنازل المجاورة لهذه الأبراج المخالفة على مرأى ومسمع من مجلس المدينة.

أضاف طوالة أن الشوارع المكسورة وكثرة المطبات

وانتشار مافيا التكاتك والباعة الجائلين الذين سيطروا على المسجد والميدان وشارع سعد زغلول الرئيس أهم وأكبر شوارع المدينة وكارثة كوبرى عتريس التي تعرض حياة الطلاب للخطر ولم تنتهي منذ أكثر من 10سنوات جعل المواطن الدسوقي يعيش في مأساة وكارثة حقيقية.

قال رئيس الجبهة: "أعددنا مذكرة تفصيلية بهذه الأزمات في مدينة دسوق وغيرها من المشاكل الكبرى لعرضها على اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية لسرعة البحث عن حلول سريعة لانقاذ الأهالي الذين فقدوا الأمل في أي مسئول داخل المحافظة للتواصل معهم".