رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8 قضايا على طاولة عمومية مهندسو القاهرة

قررت نقابة المهندسين الفرعية بمحافظة القاهرة، برئاسة المهندس هشام أبو سنة، رئيس النقابة الفرعية بالقاهرة، عقد الجمعية العمومية العادية، يوم السبت 22 فبراير 2020، بنادي النقابة بأبو الفداء، وذلك لاعتماد قرارات محضر الجمعية العمومية عن السنة المالية 2018.

 

 وأوضحت النقابة، أنها مستمرة في استقبال اقتراحات أعضاء الجمعية العمومية بالقاهرة، مكتوبة، على أن يتم تقديمها بمقر النقابة باليد، أو إرسالها على البريد الإلكتروني الخاص بها.

 

وأشارت النقابة إلى أنه يحق حضور الجمعية العمومية من جميع الأعضاء المسددين لاشتراكات النقابة المستحقة عليهم حتى نهاية 2018، أو الذين تم إعفائهم منها.

ولفتت النقابة إلى أنه سيتم البدء في الانعقاد الأول للجمعية العمومية عند اكتمال النصاب القانوني، أي ربع الأعضاء على الأقل، وفى حالة عدم اكتمال النصاب القانوني، يتم الدعوة للانعقاد الثاني بعد ساعتين.

 

وأضافت: يكون الانعقاد صحيحا، بحضور 50 عضوا على الأقل، وإلا فسيتم تكرار الدعوة للجمعية العمومية حتى يتم ذلك.

 

وعن القضايا التي من المقرر مناقشتها خلال الجمعية العمومية، فمن المقرر أن تناقش العمومية، تقرير الأمين العام عن السنة

المنتهية في 31 ديسمبر 2019، وتقرير أمين الصندوق عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019، وتقرير مراقب الحسابات لعام 2019، وعرض واعتماد ميزانية النقابة الفرعية لعام 2019.

 

هذا بالإضافة إلى اعتماد الموازنة التقديرية  للنقابة عن العام المقبل 2020، بالإضافة إلى النظر في تعيين مراقب للحسابات وتقدير أتعابه، والنظر في المقترحات المقدمة من أعضاء الجمعية العمومية.

 

يأتي ذلك بالتزامن، مع إعلان اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين، برئاسة المهندس أحمد عثمان وكيل النقابة العامة للمهندسين، إنه من المقرر أن تجري نقابة المهندسين انتخابات التجديد النصفي، على نصف مقاعد الشعب بالنقابة العامة، ونصف مجالس النقابات الفرعية بالمحافظات، يوم الجمعة 28 من فبراير الجاري.