رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور .. محافظ جنوب سيناء : منطقة حمام موسي ثروة قومية يجب العمل على تسويقها

قام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بجولة مكثفة بمدينه طور سيناء، لتفقد أعمال إنشاء مأذنة مسجد الزهراء بمنطقه حي الزهراء والتي بلغت تكلفة أعمال إنشائها 500 ألف جنيه، ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أقامه ملعب خماسي نجيل صناعي مضاء بالمنطقة الفضاء بجوار مسجد الزهراء وافتتاحهم في 23 ابريل المقبل قبيل شهر رمضان المبارك.

 

مشغل المنتجات اليدوية البدوية بتكلفته التقديرية 850 ألف جنيها

 

وتفقد المحافظ الاعتمال الانشائيه الجارية بالسوق الحضاري الجديد بمنطقه حي النصر والمجاورة لمنطقه حي الزهراء والتي بلغت أعمال إنشائها 16.4 مليون جنيه قابل للتعلية دورين بمساحه أجماليه بلغت 4500 م 2 ومساحه المبني 2800م2 بإجمالي عدد86 محل.

 

وتفقد المحافظ أيضا خلال الجولة أعمال الانتهاء من إنشاء مسجد الرواء بمنطقه ابني بيتك بطور سيناء ووجه المحافظ نحو العمل علي توفير خدمات وملعب وسوق تجاري لخدمه المنطقة في المناطق المجاورة للمسجد.

 

كما تفقد المحافظ الأعمال الجارية في مشغل المنتجات اليدوية البدوية والذي تبلغ تكلفته التقديرية 850 ألف جنيها وتم الانتهاء من 60 % من الأعمال الانشائيه ويهدف إنشاء المشغل نحو توفير فرص عمل للأسر المنتجة والحفاظ علي التراث السيناوي ويشمل علي أماكن وقاعات للتدريب والتسويق ومعرض للمنتجات .

 

استكمال الأعمال الانشائيه الجارية بمسجد روضه الاسلام

 وتفقد استكمال الأعمال الانشائيه الجارية بمسجد روضه الاسلام بمنطقه حي الروضة بالطور الجديدة ( توشكي )، وتفقد المحافظ أيضا إلـ 60 وحده البدوية المقامة بقرية الوادي التابعة لطور سيناء وكذا  أعمال ازدواج الطريق وأكد المحافظ علي تسليم الوحدات البدوية خلال احتفال المحافظة بالعيد القومي في 19 مارس 2020.

 

توسعة الطريق  الدولي وأعمال النيوجرسي

 وتفقد أعمال توسعة الطريق  الدولي وأعمال النيوجرسي الجاري تنفيذها أمام قرية الوادي لفصل الاشتباك الحادث في التقاء الطريقين في هذه المنطقة وذلك حفاظا على الأرواح ولمنع أى تصادم محتمل بين السيارات في هذه المنطقة وازدواجه أمام مدخل قرية الوادي وشدد علي  إجراءات الأمان للمسافرين عليه.

 

كما تفقد المحافظ مزرعة الـ 50 فدان الذي سيتم زراعتهم بعدد من المنتجات الزراعية الهامة للمواطن  من خلال زراعتها بعدد مهم من الزراعات المختلفة ووجه المحافظ نحو تشكيل لجان من المختصين في المجال الزراعي حيث ان المزرعة يتوفر بها أبار المياه والتحليه اللازمة لزراعتها.

 

منطقه حمام موسي ثروة قوميه.

وتفقد المحافظ منطقه حمام موسي وأكد أن منطقه الحمام هي ثروة قوميه يجب العمل علي تسويقها مضيفا لن  "نحن لا نضيع الوقت لابد من العمل بخطٍ ثابتة من أجل استغلال إمكانيات المحافظة في مجال السياحة العلاجية".

 

وتعد منطقة حمام موسى من المناطق السياحية الواعدة في مجال السياحة العلاجية بمحافظة جنوب سيناء، وتعد المنطقة  واحة خضراء  تحتوي على عيون مياه كبريتية لديها القدرة على الشفاء من العديد من الأمراض الجلدية

وأمراض الروماتيزم.

 

وأشار المحافظ  أن مشروع تطوير منطقة حمام موسى وتحويلها لمشفى عالمي يعد نواة لمشروعات كبرى للسياحة العلاجية بالمحافظة.

 

مشتل مدينه طور سيناء

وتفقد المحافظ مشتل مدينه طور سيناء الذي أقامه مجلس مدينه طور سيناء داخل العاصمة بعدد 7000 شتله مختلفة من الزيتون والشتلات المتنوعة.

وتفقد أعمال رصف وتوسيع وازدواج وتجميل وتطوير طريق حمام موسى المرحلة الأولى القائم على تنفيذ المشروع منطقة تعمير جنوب سيناء، والمشروع بطول 3 كيلومترات و600 متر بتكلفة 38 مليون جنيه، يشمل توسعة طريق ومشاية دراجات ومشاة، والطريق عبارة عن حارتين كل حارة عرضها 8 أمتار وعرض الطريق الإجمالي 30 مترا.

إنشاء حمام سباحة وشاليهات وملاعب رملية

كما تفقد المحافظ أعمال الإنشاء الجارية بالشاطئ العام للمدينة وأصدر المحافظ تعليماته بخصوص إنشاء حمام سباحة وشاليهات وملاعب رملية (كرة قدم وطائرة) وتوافر أبراج الإنقاذ والمراقبة وتنفيذ برجولة ضخمة مقدمه من شركة بترول بلاعيم لخدمة الأهالي.

 

ميناء الصيد بطور سيناء و مصنع الثلج

كما تفقد المحافظ مركز دعم المرأة بجنوب سيناء وتفقد ميناء الصيد بطور سيناء ووجه نحو تشكيل لجان للوقوف علي أسباب توقف عمل مصنع الثلج بميناء الصيد البحري بطور سيناء، وتفقد شارع 306 يونيه بمدينه طور سيناء ووجه بنقل الأكشاك الموجودة علي رصيف الكورنيش بمدينة طور سيناء ونقلها إلي الحديقة المواجهة للكورنيش وإقامة شارع مصر 306 مجمع بشكل حضاري.

 

إنشاء 122 وحدة سكنية بقرية الجبيل

وفي ختام الجولة تفقد المحافظ أعمال الانتهاء من إنشاء 122 وحدة سكنية بقرية الجبيل التابعه لمدينه طور سيناء  ووجه  نحو العمل علي الانتهاء من المشروعات الجارية في اقرب وقت، ورافقه في الجولة المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ واللواء نادر حنفي عشماوي السكرتير العام، واللواء محمود عيسي مفوض المحافظ للمشروعات والتنمية واحمد عبد العظيم رئيس المدينة  وعدد من القيادات التنفيذية والامنيه بالمحافظة.