رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد إصابة حمو بيكا به.. تعرف على أسباب وأعراض مرض كرون

قال الدكتور محمد عز العرب أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بالمعهد القومي، إن مرض الكرون يعد من الأمراض المناعية التي تصيب الجهاز الهضمي بداية من الفم حتى فتحة الإخراج، وتتسبب في إلتهاب القولون ، موضحًا تشابه أعراضه مع الكثير من الأمراض الأخرى.

وأضاف عز العرب في تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد"،  أن أعراضه تتمثل في وجود آلام في في منطقة البطن وخاصة الجزء الأيمن منها،  وحدوث إسهال أو إمساك، كما يصيب الفرد بنوع من الناسور الشرجي، إضافة إلى وجود أعراض اخرى قد تظهر خارج الجهاز الهضمي، مثل حصوة المرارة، وتدهن الكبد، والتهابات المفاصيل، وتغيرات في العين.

وأشار أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، إلى أن التشخيص الصحيح للمرض يعتمد بشكل أساسي على منظار القولون بأخذ عينة وتحليلها، مؤكدًا ضرورة إتباع مريض كرونز لأطباء متخصصين

في الجهاز الهضمي حتى يتمكنوا من تشخيص الحالة بشكل صحيح وإعطاء أدوية مناسبة للمريض.

وأكد عز العرب، أن علاج كرون يكون بتناول المريض لأدوية مثبطة لجهاز المناعة، وأدوية بيولوجية، موضحًا أن الأدوية تنقسم إلى نوعين منها يعالج الأعراض الحادة للمرض ومنها أدوية يستمر عليها المريض لعدم عودة الأعراض الحادة.

ويذكر أن المطرب الشعبى حمو بيكا عن إصابته بمرض  يُدعى "كرونز" خلال لقائه في برنامج "تفاصيل"، الذي يعرض على شاشة المحور، مضيفًا أنه يحتاج إلى حقنة قيمتها 120 ألف جنيه شهريًا للعلاج.