رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رواد "تويتر" يفضحون انتهاكات قطر بهاشتاج" مونديال2022 يحصد الأرواح "

تصدر ، هاشتاج بعنوان" مونديال2022 يحصد الأرواح" موقع التغريدات القصيرة " تويتر"، مساء اليوم الإثنين، لرفض النشطاء انتهاكات قطر في حق العمال، بعد سلطت عدد من وسائل الإعلام العالمية والعربية، الضوء على انتهاكات قطر.

في البداية يتقول حساب باسم" راكان بن خالد"، إن :" الوضع الكارثي الذي يعيشه العمالة الاجنبية في قطر، محرومين من أبسط حقوقهم ومتطلبات الحياة الكريمة، حيث أنهم يعيشون حتى في أماكن غير ملائمة للعيش".

بينما غرد حساب باسم" عبدالله العتيبي"، قائلاً:" لا أحد يقبل بالوضع الراهن في طريقة التعامل مع العمال في قطر، سوء تعامل بشكل مستفز يشتكي منه العاملين، وإهمال الرعاية الصحية، بسبب عملهم الشاق".

وأضاف حساب باسم" سعد العبدلي"، أن :" من معاناة العمالة الأجنبية في قطر، أنهم يعيشون في أماكن غير مناسبة للعيش، وأيضًا تأخير في الرواتب عليهم، ويدفعون رسوم استقدام عالية، بينما يستلمون رواتب قليله مما جعل المنظمات العالمية تطالب بحقوقهم".

وكتب " زياد الشهراني"، أن :" وصل الانتهاك من الحكومة القطرية إلى أنهم يسمحون للعمالة لكي يدخلون قطر

بتأشيرات دخول مجانية فقط؛ لبناء منشآت كأس العالم التي سوف تستظيفها حكومة قطر، ثم نتفاجأ الآن بأن قطر لم تعطيهم رواتب لأكثر من 9 شهور!! معقولة وصل الأنتهاك وسرقة الحكومة إلى هذا الحد".

 

وكانت قد فازت قطر بحق تنظيم المونديال عام في ديسمبر 2010، ووجه العديد من الاتهامات بـ"الرشوة والفساد" للمسؤولين عن ملفها خلال مرحلة إقناع الاتحادات بالتصويت للملف القطري، لكن الاتحاد الدولي بقي متمسكا بمنح حق الاستضافة لقطر رغم المطالبات بسحبه منها.

 

ومن المقرر أن تنطلق البطولة، في 21 نوفمبر من عام 2022، ويسدل الستار عنها في 18 ديسمبر، من نفس العام، لتكون بطولة العالم الأولى التي تقام في الشتاء في تاريخ المسابقة.