عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء يوضحون أهمية تدشين مشروعات جديدة بأبو زعبل

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الاثنين، عددًا من المشروعات الجديدة فى شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة "مصنع 300 الحربي"، بعد إجراء عمليات تطوير بالشركة والمصنع.

 

كما يشهد يشهد الرئيس السيسي افتتاح النموذج الاول للودر المصري الجديد، إضافة إلى دبابة حديثة تم تطويرها داخل مصانع وزارة الإنتاج الحربي، فضًلا عن الاعلان عن المنتجات الوطنية المصرية فى الصناعات الحربية والمدنية.

 

وأكد عدد من الخبراء أن افتتاح عدد من المشروعات بشركة أبو زعبل للصناعت المتخصصة يعد إنجاز كبير في الصناعة المحلية حيث يعد من أهم المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة، مشيرين إلى أنها تسهم في ريادة التنمية، ودعم الاقتصاد.

وأشار الخبراء إلى أن اللودر المصري الجديد يُستخدم في التجهيز لمعدات التجهيز الهندسي العسكري للمواقع، ومواد البناء وغيرها مما يُحقق دخل اقتصادي للدولة.

 

وفي هذا الصدد، قال العقيد حاتم صابر، الخبير الإستراتيجي، إن تدشين مشروعات جديدة بأبو زعبل في مجال الصناعات الحربية والمدنية مثل اللودر الجديد تأتي في إطار سياسية الرئيس السيسي منذ أن كان وزيرًا للدفاع بشأن التطوير والتسليح العسكري المصري بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي لبعض المعدات العسكرية المستخدمة داخل القوات المسلحة.

 

وأضاف صابر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، القيادة السياسية تنتهج فكرة التسويق العسكري المصري بالخارج مما يُشكل رواجًا للصناعة العسكرية المصرية؛ مستشهدًا بذلك بمعرض إيديكس للصناعات العسكرية ، مشيرًا إلى أن ذلك يُحقق دخل اقتصادي للدولة، على حد قوله.

 

وذكر الخبير الإستراتيجي، أن اللودر المصري الجديد الذي سيتم تدشينه اليوم ضمن المشروعات الجديدة فى شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة "مصنع 300 الحربي " يُستخدم في التجهيز لمعدات التجهيز الهندسي العسكري للمواقع، ومواد البناء، والتصدير للخارج مما يُفيد الدولة اقتصاديًا.

 

وأشار اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الإستطلاع الأسبق، إلى إن صناعة لودر جديد بأيد مصرية يعد إنجاز كبير في مجال الصناعة المحلية، حيث يعد من أهم المشروعات القومية التي تدشنها

الدولة، مشيرًا إلى أن اللودر معدة ثقيلة مهمة تقوم برفع الاثقال ومواد البناء وغيرها.

 

وأكد سالم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن تدشين مشروعات جديدة في الصناعات الحربية والمدنية يسهم بشكل كبير في الاعتماد على الصناعة المحلية مما يمنع الاستيراد من الخارج، وتصدير للخارج مما يسهم في توفير نفقات الدولة، ويزيد الدخل القومي لها.

وأوضح رئيس جهاز الاستطلاع الاسبق، أن  مصر سيكون لها اكتفاء ذاتي من التسليح  دون الخضوع لاي ضغوط سياسية، مؤكدًا أن اللودر يتم شراؤه بملايين الجنيهات، وبالتالي فإن تصنيعه محليًا يعمل على توفير الاموال وزيادة الميزان التجاري للدولة.

 

ورأى الدكتور وليد جاب الله، خبير التشريعات الإقتصادية ، إن صناعة لودر جديد بأيد مصرية أمر إيجابي حيث إنه سيكون بديلا للمستورد مما يشجع المستثمرين المصريين على تصنيع آلات أخرى مما تسهم في توفير فرص عمل وتشغيل عمالة مما يدعم الاقتصاد.

 

وتابع جاب الله، أن المشروعات الجديدة تعد أحد المكونات الرئيسية لريادة التنمية في مصر، مشيرًا إلى أن جهاز تنمية المشروعات الوطنية التابع للقوات المسلحة والهيئة الهندسية لعب دورًا في دفع عملية التنمية وتلبية احتياجات المواطنين بالتعاون مع القطاع المدني، مما نتج عنه تدشين الكثير من المشروعات الغذائية والبنية التحتية وغيرها، على حد تعبيره.