رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

2.9 مليار جنيه خسائر القابضة للغزل في عام واحد

أخبار وتقارير

الأحد, 16 فبراير 2020 21:36
2.9 مليار جنيه خسائر القابضة للغزل في عام واحد
كتبت - حنان عثمان:

«توفيق» يكشف عن استثمارات جديدة تحقق أرباحاً بـ2.5 مليار جنيه

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أن الوزارة تواصل تنفيذ مشروع طموح للنهوض بصناعة الغزل والنسيج فى الشركات التابعة، وكذلك رفع جودة القطن المصرى واستعادة عرش «الذهب الأبيض» عالمياً.

وأوضح أن المحلج المطور بالفيوم والمحالج الجديدة الجارى توريدها تضمن إنتاج بالات قطن خالية تماما من الشوائب وعليها «باركود» بالمواصفات الخاصة بالقطن المعبأ داخلها ومكان الزراعة والمحلج، بما يمكن من رفع سعر تصدير القطن

المصرى وكذلك تعظيم القيمة المضافة منه من خلال عمليات التصنيع.

جاء ذلك خلال ترأس «توفيق» اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، لاعتماد القوائم المالية عن العام المالى 2018/2019، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات ووزارة المالية.

وكشف الوزير عن ضخ استثمارات ضخمة لإعادة هيكلة وتطوير شركات الغزل والنسيج، والذى من المقرر أن يستغرق نحو

عامين ونصف، حيث من المتوقع أن تتحول هذه الشركات بعد إتمام خطة التطوير إلى الربحية بقيمة تصل إلى 2.5 مليار جنيه - وفقاً للدراسة التى وضعها استشارى عالمى - لتتجاوز خسائر متتالية على مدار السنوات الماضية.

وأشار «توفيق» إلى الأعمال الضخمة فى تحديث البنية التحتية لمصانع الغزل والنسيج والتعاقد على توريد أحدث الماكينات من كبرى الشركات العالمية، والتى تتضمن 800 ألف مردن لإنتاج الغزول، بما يضاعف الطاقة الإنتاجية نحو 4 مرات، وإنشاء أكبر مصنع للغزل فى العالم بالمحلة الكبرى، ويضم 182 ألف مردن لإنتاج الغزول الرفيعة لتعظيم القيمة المضافة من القطن المصرى.

أهم الاخبار