رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادي: إنشاء مناطق صناعية بكل محافظة يقلل أعباء الدولة والمواطن

أكد الدكتور علاء رزق، الخبير الاقتصادي، أن التوجه لإنشاء مناطق صناعية متخصصة فى الصناعات الغذائية، يعتبر نقطة تحول فى الاقتصاد المصري وتقليل معدلات التضخم.

وأضاف رزق، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن مصر تستورد 70% من احتياجات غذائها من الخارج، وذلك ثقل على الموازنة العامة للدولة، مشيرًا إلى أنه أذا تمت هذه الخطوة سوف ننجح فى تقليل أعباء اقتصادية على الدولة وعلى المواطن.

وأشار الخبير الاقتصادي، أن استهداف إنشاء مناطق استثمارية متخصصة بالصناعات الغذائية بكل محافظة، يعني زيادة انتاج وبالتالى تشجيع المجال الزراعي وتطويره لسد احتياجات المصانع، مما يكون نقلة اقتصادية فى كلًا من المجالين الصناعي والزراعي.

وأوضح رزق، أن هذه المصانع سوف توفير المزيد من الاستثمارات المصرية والاجنبية، مما يزيد من قيمة الجنية المصري، كما أنها تعتبر فرصة لتحقيق استقرار اقتصادي للدولة وبالتالي استقرار اجتماعي للمواطن المصري الذي

يهدر أكثر من نصف دخله المادي لتوفير احتياجاته الغذائية.

وقال الخبير الاقتصادي، أن مصر مصر تستهدف زيادة استثماراتها لعام 2022 لـ 20 مليار دولار، وزيادة فى تحويلات من الخارج لـ 40 مليار دولار، وزيادة قيمة الصادرات لـ 50 مليار دولار، مما يؤكد سعى الدولة فى رفع قطاع الاستثمار من خلال رفع جودة وكفاءة القطاع الصناعي.

يذكر أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء،  أكد على أن الفترة القادمة سوف تشهد تركيز على قطاعات الصناعة، وإنشاء المزيد من المناطق الصناعية، بالأضافة إلى استهداف إنشاء منطقة استثمارية بكل محافظة.