رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اقتصادي: إنشاء مصنع تجديد الإطارات باب لتوسيع آفاق الاستثمارات

الدكتور علاء رزق،
الدكتور علاء رزق، الخبير الاقتصادى

أكد الدكتور علاء رزق، الخبير الاقتصادي، إن توجه الدولة لإنشاء مصنع لتجديد وإعادة الأطارات المستعملة والمواد الثقيلة، يمثل طفرة أقتصادية فى مجال الصناعة، تعود بالنفع على مصر.

وأضاف رزق، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن مصر تحاول أن تقلل من قيمة الأستيراد بنسبة 50 مليار دولار وتزيد من قيمة الصادرات بنسبة 50 مليار دولار لعام 2022، مؤكدًا أن هذا التوازن فى النسبة سوف يحقق الكثير النفع على الاقتصاد المصري.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن إنشاء هذا المصنع فرصة مهمة لدعم الصناعات المصرية ودعم مبادرة "صنع فى مصر"، مشيرًا إلى أن مصر تهدر الكثير من المليارات مقابل أستيراد الاطارات المستعملة والمواد الثقيلة، وبوجود هذا المصنع سوف نقلل من هذا العبء على الاقتصاد المصري.

وأوضح رزق، أن إنشاء هذا المصنع يعتبر باب لتوسيع أفاق الاستثمارات، مضيفًا إلى أننا نأمل

بأن يكون هناك توثيق بين مصر ودول أفريقيا لنوعية هذه المصانع حتى يكون لمصر مصانع مشتركة تدخل السوق الأفريقي ونسيطر على حيز كبير من الصناعة.

وأستكمل رزق أن هناك تراجع لصادرات الصين فى الوقت الحالي وعلى مصر أن تستغل هذه الفرصة بزيادة أنتاجها وتصديره للخارج، لتحسين مؤشرات الأداء الاقتصادي وتحديث الصناعة المصرية.

يذكر أن تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة البريد للاستثمار ومصنع حلوان للهندسة وشركة بريكس لإدارة المشروعات، لإنشاء مصنع لتجديد وإعادة تصنيع الإطارات المستعملة للشاحنات والمعدات الثقيلة، وذلك بمقر عام وزارة الإنتاج الحربي.