عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جابر نصار : يجب مقاومة الفكر الإرهابي بالثقافة والفن

أعرب الدكتور جابر نصار عن سعادة وسط كوكبة من المثقفين والفنانين، لافتا أنه يجب مقاومة الفكر الإرهابي بالثقافة والفن.

 

وأضاف نصار خلال احتفال مجلة ديوان الأهرام بمناسبة 10 سنوات علي صدورها، اليوم الأربعاء أن فيلم الإرهابي يدرس وتجسيد للواقع الذي يحدث الأن، مؤكدا على أهمية القراءة وتثقيف عقول الشباب.
 

وأشار انه ليس من المقنع اقتصار دور وزارة الأوقاف على خطبة الجمعة الموحدة وترك المساجد للعقول المتطرفة، مطالبا انتشال العقول المصرية من التطرف وتقبل الرأى والرأي الأخر.
 

جدير بالذكر أن مجلة ديوان الأهرام أحد أصدرات مؤسسة الأهرام، وترأس تحريرها الكاتبة الصحفية زينب عبدالرزّاق، تعقد حفل تكريم اليوم الأربعاء الموافق ١٣ فبراير لعام ٢٠٢٩، كلا من الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق والكاتبة سناء البيسي والكاتب وحيد

حامد والدكتور مصطفي الفقي وعالم المصريات الدكتور زاهي حواس والدكتور جابر نصار والسياسي ممدوح الشيمي والدكتور شريف فخري، رئيس الجامعةالمصرية الروسية.

 

كما تكرم مجلة الديوان أسرة الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس. تعقد الاحتفالية بحضور كل من الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة موسسة الأهرام وبحضور أيضا السادة رؤساء تحرير إصدارات الأهرام وعدد من كبار الصحفيين وذلك بمناسبة مرور عشر سنوات على انطلاق مجلة الديوان.