رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استقبال المصريين العائدين من الصين بمبنى طبي منفصل في مطروح

أخبار وتقارير

الأربعاء, 05 فبراير 2020 13:08
استقبال المصريين العائدين من الصين بمبنى  طبي منفصل في مطروحوزارة الصحة والسكان
كتبت - شربات عبد الحي

تشهد الأراضي المصرية، استقبال أعداد كبيرة من أبناء الجالية المصرية بالصين، حيث خصصت لهم مبنى منفصل كامل، داخل إحدى مستشفياتها مرسى مطروح.

 

ومن جانبها، أشارت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تخصيص مبنى منفصل داخل مستشفى النجيلة بمرسى مطروح، لمناظرة جميع القادمين من ووهان الصينية بعد تفشي وباء كورونا ومتابعة من يعاني منهم من أي أمراض مزمنة، وتقديم العلاج له حسب حالته الصحية.

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه جرى زيادة الطاقة الاستيعابية لعدد أسرة الرعاية المركزة بمستشفى النجيلة وتزويدها بأجهزة التنفس الصناعي وأجهزة

الأشعة، وكافة التجهيزات والمستلزمات الطبية لتلبية جميع الاحتياجات الطبية للمصريين القادمين من الصين.

 

وأوضحت الوزارة، أنه تم تركيب الأجهزة الخاصة بالمعامل الفيروسية، لاستقبال عينات من أى حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس، بالإضافة إلى توفير الكواشف الخاصة بفيروس الكورونا المستجد.

 

وكانت وزيرة الصحة تفقدت العيادات الخارجية المجهزة بمناطق الحجر الصحي، حيث شملت أغلب التخصصات ومنها "باطنة، صدر، أطفال، بالإضافة إلى معمل وقسم للأشعة يشمل أشعة عادية وموجات فوق صوتية"،

كما تفقدت أماكن الإقامة المخصصة لطاقم الطائرة التي تقل المصريين من دولة الصين واطمأنت على كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة لجميع المتعاملين مع المصريين القادمين من دولة الصين.

 

وتتابع الوزيرة انعقاد غرفة إدارة الأزمات، والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة وتضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة خطة استقبال المواطنين المصريين القادمين من مدينة ووهان الصينية، مشيرًا إلى أن الوزيرة تتلقى تقريرًا من الغرفة كل ساعة لمتابعة الموقف.

 

وتواصل الوزارة رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة، مؤكدة أن الوضع في مصر مطمئن وآمن ولم يتم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بالفيروس.

أهم الاخبار